أخر الاخبار

ثقافة خدمة التنمية هي محور المظاهرات المتنوعة في بني ملال

ثقافة خدمة التنمية هي محور المظاهرات المتنوعة في بني ملال

 ثقافة خدمة التنمية هي محور المظاهرات المتنوعة في بني ملال

القسم الفني

من 1 نوفمبر إلى 8 نوفمبر ستكون مدينة بني ملال "في خدمة التنمية الثقافية".

هذا الحدث المتنوع له آثار شاملة تتمثل في كونه أحد أهم لبنات البناء في الاستثمار في التنمية البشرية ، وعامل رئيسي في خلق فرص العمل ، وداعم أساسي للتقدم الاقتصادي والاجتماعي. ويتناسب مع سياق ما أصبح الثقافة من

كذلك ، وخاصة في السنوات الأخيرة ، من خلال عدة مشاريع وآليات لدعم وتعزيز ثروة البيانات الثقافية والتراثية في بني ميرال والمنطقة بشكل عام ، تم تناول الترابط بين هذه الأدوار من قبل الجهات والإدارات المختصة. بوعي. ، إدراجها في أهداف التنمية الإقليمية المستدامة.

يتم تنظيم الحدث بمشاركة مجلس بني ملال كينيفورا الإقليمي والمجلس الإقليمي وجماعة بني ملال وبدعم من وزارة الشباب والثقافة والاتصال ووزارة السياحة والحرف اليدوية والشؤون الاجتماعية والرعاية. ندعم القروض الصغيرة التضامنية بالتعاون مع اقتصاد التضامن ووزارة التربية الوطنية والتعليم الابتدائي والرياضة وغرفة الصناعات التقليدية ومركز محمد السادس في منطقة بني ملال كينيفورا.

من خلال عرض خصائصها ومؤهلاتها في مجالات الثقافة والتراث والفنون والرياضة والسياحة والتقاليد ، يراهن المنظمون على أن الثقافة والفنون والرياضة ستعمل من خلال هذا الاحتفال على تطوير المدينة. استفد من الحرف وتوظيفها في مجال تطويرك.

يتميز هذا الحدث الكبير بتنظيم خصب للأنشطة التي تجمع بين الموسيقى والأغاني المعاصرة والتقليدية ، مثل فن أحيدوس وعبيدات الراما ، ومعرض الحرف اليدوية مع 120 عارضًا. مختلف الحرف.

وشهد الاحتفال أيضا أنشطة بارزة في مجالات الإبداع الأدبي والمسرحي ، واللقاءات الشعرية ، ومسرح الأطفال ، والعروض التربوية والترفيهية ، ومعارض الفنون التشكيلية التي نظمتها مختلف المساحات الثقافية في المدينة.

في مجال الموسيقى ، يستمتع الجمهور بأمسيات فنية في الهواء الطلق ، تعيد إحيائها مجموعات من الفنانين ، ويغنون أمسيات من الأغاني للنزلاء ونزلاء السجون المحلية ويخلقون الروح المعنوية. الوحدة والإبداع الفني والثقافي بين هذه المجموعة من المجتمعات.

وفي غضون ذلك ، سيستضيف نادي بينيميرال الملكي للفروسية مسابقة قفز الحواجز الوطنية في الفترة من 4 إلى 6 نوفمبر الجاري. مثل سباقات الطرق من مختلف الأعمار والفئات لذوي الاحتياجات الخاصة ، تتوج فنون الدفاع عن النفس وفنون الدفاع عن النفس بمنح جوائز قيمة للفائزين الأوائل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-