أخر الاخبار

الحكومة تستعد لخفض الضرائب على الأدوية والتعريفات على المنتجات الصحية المستوردة

الحكومة  تستعد لخفض الضرائب على الأدوية والتعريفات على المنتجات الصحية المستوردة

 الحكومة  تستعد لخفض الضرائب على الأدوية والتعريفات على المنتجات الصحية المستوردة

وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب ووزير الميزانية فوزي لشقر بصدد الانتهاء من قرار اجتماعي بشأن تخفيض ضريبة القيمة المضافة على الأدوية وخفض الرسوم على المنتجات الصحية المستوردة. والمستلزمات والمستلزمات الطبية والطارئة.

وقالت وزارة الصحة ، في بيان ، إن القرار الذي سيتم الإعلان عنه في مشروع قانون المالية 2023 ، يستند إلى تنفيذ التوجيهات الملكية لتمكين الوصول إلى الصحة والرعاية الصحية للمواطنين. في مركز المصلحة الوطنية.

وأكدت المصادر أن القرار الذي اتخذته مجموعة عمل كبيرة تحت إشراف آيت طالب وليجر قد يخفض أسعار الأدوية والمنتجات الصحية والمستلزمات الطبية والطارئة والمستلزمات المستوردة من الخارج. اجعلها متاحة للجمهور بسعر عادل.

أعلن البيان في وقت سابق أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ستتخذ خطوات عاجلة لإنشاء وتأمين مخزون استراتيجي وطني من الأدوية والمنتجات الصحية المعرضة لنقص أو اضطرابات الإمدادات الحالية أو المحتملة في عام 2023. مهمتنا هي ضمان الإمداد الكافي والمستمر واتخاذ جميع الخطوات اللازمة للوقاية والتخفيف.

وأشار في هذا الصدد إلى تشكيل لجنة توجيهية من جميع الجهات المسؤولة عن تحديد الاحتياجات من الأدوية والمنتجات الصحية وخاصة الأدوية ذات الأهمية العلاجية المرتبطة بهذا المخزون.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-