أخر الاخبار

أخنوش “غاضب” بسبب شريط فيديو أنجزته وزارة الصحة تحت عنوان “أيت الطالب.. نقطة الضوء الوحيدة في حكومة ضعيفة..”

أخنوش “غاضب” بسبب شريط فيديو أنجزته وزارة الصحة تحت عنوان “أيت الطالب.. نقطة الضوء الوحيدة في حكومة ضعيفة..”

 أخنوش “غاضب” بسبب شريط فيديو أنجزته وزارة الصحة تحت عنوان “أيت الطالب.. نقطة الضوء الوحيدة في حكومة ضعيفة..”

علم موقع “الأول”، أن عزيز أخنوش رئيس الحكومة عبر عن غضبه، من نشر وزارة الصحة شريط فيديو مؤسساتي “إشهاري” تحت عنوان، “أيت الطالب.. نقطة الضوء الوحيدة في حكومة ضعيفة لي كيحاربوه شبكات الفساد”.
وأضاف المصدر، أن هالة بنجلون رئيسة قسم التواصل بوزارة الصحة وزعت الفيديو المذكور على مسؤولي التواصل بجميع المديريات الجهوية للوزارة بالمغرب من أجل العمل على نشره بحسابات مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لهم.
قبل أن تعود وتقوم بتعديل عنوان الفيديو “يتوفر “الأول” على النسخة الأصلية”، الذي تم توزيعه بشكل كبير، والذي أنجزته شركة للتواصل بالرباط لفائدة الوزارة بقيمة مالية قدرها 30 ألف درهم.
وأكد مصدر “الأول”، أن الوزير أيت الطالب كان قد أصدر قرارا يوم 14 يوليوز 2022 المنصرم، يخصّ إلحاق قسم التواصل به مباشرة بعدما كان تابعا للكاتب العام، حتى يتمكن من التحكم في الصفقات والطلبيات التي تخص التواصل في العلاقة مع شركات التواصل الكبرى والاعلانات.
هذا دون الحديث عن قصة تعيين هالة بنجلون رئيسة قسم التواصل، في منصبها الذي تحوم حوله الشكوك، حيث تم الإعلان عن المنصب في المرة الأولى ولم يتم انتقاء أي شخص لأنها لم تكن مشاركة في المباراة، وحاول الوزير تعيينها مباشرة بدون مباراة، غير أن الخازن الوزاري رفض ذلك. ليتم إعلان المباراة من جديد واختيارها وحيدة من بين المتبارين.

من جهة أخرى، نفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الاثنين، صحة الوثائق التي تروج بخصوص إصلاح المنظومة الصحية، وحذرت من المعلومات المضللة المرتبطة بعمل الوزارة.

وجاء في بلاغ للوزارة أنه “لوحظ مؤخرا انتشار وتداول بعض الوثائق غير الرسمية تحمل الهوية البصرية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية وتتضمن معطيات غير دقيقة بخصوص إصلاح المنظومة الصحية، إضافة إلى تداول أشرطة سمعية بصرية تنسب للوزارة، وتتضمن بعض ادعاءات ومعلومات مغرضة هدفها التشويش على الجهود التي تبذلها الوزارة”.

وأضاف البلاغ أنه “بناء عليه، تنفي وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بشكل مطلق صحة ما يتم الترويج له في هذه الوثائق والمنشورات والأشرطة التي يتم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية”، مؤكدة في ذات السياق أن جميع البلاغات، الوثائق الرسمية، وكذا الانتاجات السمعية البصرية التي تصدر عن الوزارة تكون موثقة وتحمل طابع وختم الوزارة، وكذا الهوية البصرية الخاصة بها، ويتم نشرها عبر القنوات الرسمية المخصصة لذلك، وهي الموقع الرسمي للوزارة وكذا الصفحات الرسمية الموثقة التابعة لها على منصات التواصل الاجتماعي.

كما دعت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية الرأي العام الوطني وكذا وسائل الإعلام ورواد منصات التواصل الاجتماعي إلى التحقق من صحة ما يتم ترويجه، وعدم الانسياق وراء المغالطات والادعاءات المضللة التي لا أساس لها من الصحة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-