أخر الاخبار

البحث العلمي: المشروبات الكحولية ، ولو بكميات قليلة ، ضارة بالصحة

البحث العلمي: المشروبات الكحولية ، ولو بكميات قليلة ، ضارة بالصحة

 البحث العلمي: المشروبات الكحولية ، ولو بكميات قليلة ، ضارة بالصحة

في الآونة الأخيرة ، ظهرت أخبار مفادها أن شرب كوب من النبيذ يوميًا قد يربك الأشخاص الذين يعتقدون أنه مفيد لصحتهم ، بعد أن أظهرت الدراسات الحديثة عدم وجود كحول آمن لتناوله كمشروب.


أجريت الدراسة على مستوى دولي كبير ونشرتها المجلة العلمية المتخصصة The Lancet لتأكيد عدم وجود كحول أو مشروب كحولي آمن للاستهلاك البشري.


يقر الباحثون الذين أعدوا لهذه الدراسة أن شرب مشروب كحولي واحد يوميًا يمكن أن يساعد في تقليل فرصة الإصابة بأمراض القلب ، لكن الدراسة لا تشير إلى أن شرب المشروبات الكحولية يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسرطان.تم تحديده على أنه خطر على الصحة. من الوقاية من أمراض القلب.


قال مؤلفو الدراسة إن نتائج الدراسة كانت غير مسبوقة ، وبالنظر إلى النطاق الواسع من العوامل التي شملتها الدراسة ، كانت أهم النتائج التي توصل إليها العلماء حتى الآن.


ما هي مخاطر تناول الكحول باعتدال؟

تناولت الدراسة التي تحمل عنوان `` العبء الدولي للمرض '' استهلاك الكحول والآثار الصحية لتعاطي الكحول في 195 دولة ، بما في ذلك المملكة المتحدة ، من عام 1990 إلى عام 2006.


قارن الباحثون الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 95 عامًا ممن يشربون كوبًا واحدًا من المشروبات الكحولية يوميًا بمن لم يشربوا شيئًا.


كشفت المقارنة أن 914 من بين 100000 شخص لم يشربوا الكحول كانوا معرضين لخطر الإصابة بأمراض مرتبطة بالكحول ، مثل السرطان ، في حين أن أولئك الذين شربوا كوبًا من هذه المشروبات يوميًا ، زاد هذا العدد بمقدار 4 ، مما يشير إلى وجود مخاطر أعلى. . حوالي 0.5٪ معدل الإصابة.


ونتيجة لذلك ، وجد أن الأشخاص الذين يشربون مشروبين في اليوم لديهم حوالي 63 مرضًا مرتبطًا بالكحول ، مثل السرطان ، أكثر من أولئك الذين لم يشربوا على الإطلاق ، وكان معدل الإصابة 977 لكل شخص. حوالي 0.7٪ من الأشخاص الذين يشربون كوبين من هذه المشروبات يوميًا يشربونها.

يزداد معدل الإصابة بين أولئك الذين يشربون خمسة أكواب من النبيذ يوميًا بنحو 37.00٪ ، ليصل العدد إلى 338 ، ليصل إلى 1252 لكل 100،000 شخص.


"كوب واحد في اليوم يمثل زيادة متواضعة في مخاطر الإصابة بالأمراض ، ولكن عندما تضع سكان المملكة المتحدة في الصورة ، فإن الأرقام أعلى بكثير." أستاذ الطب ، إمبريال كوليدج لندن وممارسة الطب. بالطبع ، لا يشرب معظم الناس حتى كوبًا واحدًا في اليوم. "


"أظهرت الدراسات السابقة تأثيرًا وقائيًا للكحول في ظل ظروف معينة ، لكنها وجدت أن استهلاك الكحول يمكن أن يسبب ضررًا للصحة والمخاطر المرتبطة بشرب الكحول." معهد القياس والتقييم الصحي ، جامعة واشنطن. المشروبات الكحولية. "


وقال: "الارتباط بين استهلاك الكحول وخطر الإصابة بالسرطان والجروح والالتهابات أهم من التأثيرات الوقائية للشراب التي أظهرتها بعض الدراسات ، وقد تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب الموضحة في دراستنا". حماية ".


وتابع: "على الرغم من أن المخاطر الصحية من شرب المشروبات الكحولية تبدو صغيرة عند تناول مشروب واحد في اليوم ، إلا أن هذه المخاطر تزداد مع زيادة الكمية التي يشربها الناس".


خفضت حكومة المملكة المتحدة المستوى الموصى به لاستهلاك الكحول للرجال والنساء إلى ما لا يزيد عن 14 وحدة في الأسبوع ، وفقًا للتوصيات الصادرة في عام 2016.


قالت كبيرة المسؤولين الطبيين في المملكة المتحدة ، السيدة سالي ديفيس ، إن أي كمية من الكحول يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

خطر معروف

وفقًا لسونيا ساكسينا ، ستركز الدراسة على مبيعات الكحول ، وبيانات الاستهلاك التي تم الحصول عليها من مستهلكي الكحول ، وبيانات الحالة الاجتماعية ، وبيانات السياحة ، ومستويات استهلاك الكحول بسبب التجارة غير المشروعة في الكحول والمشروبات المنزلية.


ووجدت الدراسة أن النساء في المملكة المتحدة يشربن ما معدله ثلاثة أكواب في اليوم ، لتحتل المرتبة الثامنة بين أفضل مستهلكي المشروبات الكحولية في العالم.


على النقيض من ذلك ، يحتل الرجال البريطانيون المرتبة 62 بين أكثر الرجال إدمانًا للكحول في العالم ، حيث يستهلكون بمعدل ثلاثة مشروبات يوميًا. هذا لأن الرجال لديهم مستويات شرب أعلى من النساء. على سبيل المثال ، يشرب الرجال الرومانيون ما معدله 8 أكواب من الماء يوميًا.


على الصعيد العالمي ، يشرب 1 من كل 3 أشخاص الكحول. هذه ظاهرة مرتبطة بحوالي 10٪ من الوفيات بين سن 15 و 49.


قالت سونيا: تحتاج إلى تثقيف نفسك حول الكحول. تعرف على المزيد حول مخاطر شرب الكحول والحصول على معلومات حول المخاطر المرتبطة به.


لكن ديفيد سبيجلهالتر ، الأستاذ في مركز وينتون للمضاعفات العامة للمخاطر بجامعة كامبريدج ، حذر من أن نتائج الدراسة لا تزال بحاجة إلى مزيد من البحث.


"بالنظر إلى الملذات التي تأتي مع الشرب المعتدل ، لا أعتقد أن الحجة القائلة بوجود حدود آمنة للشرب تستحق الجدل.


وأضاف "لا توجد حدود آمنة للقيادة لكن الحكومة لا تنصح الناس بتجنب القيادة".



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-