أخر الاخبار

المغرب يتمنى نجاح تنظيم القمة العربية

المغرب يتمنى نجاح تنظيم القمة العربية

المغرب يتمنى نجاح تنظيم القمة العربية

أعرب وزير العدل المغربي عبد اللطيف وهبي عن أمله في أن تنجح الجزائر في استضافة قمة عربية في أوائل نوفمبر.

جاء ذلك في اليوم الأول من الاجتماع الثامن والثلاثين لأمانة مجلس وزراء العدل العرب في مدينة إفران المغربية يوم الأربعاء وانتهى يوم الخميس ، بحسب مراسلنا الأناضول.

وقال السيد وهبي إن "المؤتمر (اجتماع السكرتارية) يمكن أن يصبح جزءا من هذه القمة العربية ويهدف إلى حل العديد من المشاكل العربية والوصول إلى توجه أفضل للبلد العربي". معربا عن توقعاته.

وقال: "المغرب والجزائر دولتان شقيقتان تربطهما الدماء والتاريخ والقيم ، والروابط الأسرية التي تربطنا في شرق المغرب وغرب الجزائر تشمل الأبوين والأخوة والأخوات والبشر". هناك جانب من جوانب. "

في 27 سبتمبر من العام الماضي ، سلم وزير العدل الجزائري عبد الرشيد الطيفي وزير الخارجية المغربي ناصر بريتا رسالة من الرئيس عبد المجيد تبون إلى الملك محمد السادس تتضمن دعوة لحضور قمة عربية.

وتعثرت العلاقات بين الجارتين على خلفية ملفين حدوديين مغلقين منذ 1994 وتزايد الخلاف حول الصحراء المغربية بين الرباط وجبهة "البوليساريو" المدعومة من الجزائر.

وتابع وهبي: "لدينا قضية إنسانية يجب إبعادها عن السياسة على الفور. تتعلق الإنسانية بالرجال والنساء والأطفال العرب الذين يحتاجون إلى الحماية ونوع من الراحة في المنطقة المغاربية."

وشدد على أن عمل الأمانة العامة لمجلس وزراء العدل العرب يحتاج إلى "لحظة إنسانية وليست سياسية".

في غضون ذلك ، أعرب الأمين العام لوزارة العدل الجزائرية راغاز محمد عن ترحيبه بالترحيب الحار للمنظمة ونجاحها.

وشدد على أهمية الموضوع على جدول أعمال المكتب وأعرب عن أمله في نجاح العمل.

وبحسب بيان صادر عن وزارة العدل المغربية ، فإن الجلسة ستناقش مشروع الاتفاق العربي حول أوضاع اللاجئين في الدول العربية ، وكذلك تفعيل الاتفاق العربي لمكافحة الإرهاب وغسل الأموال وتمويل الإرهاب وجريمة تكنولوجيا المعلومات. مناقشة حول. .

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-