أخر الاخبار

الإعلان عن ساعة ذكية لتعليم القرآن الكريم والتذكير بأوقات الصلاة

الإعلان عن ساعة ذكية لتعليم القرآن الكريم والتذكير بأوقات الصلاة

 الإعلان عن ساعة ذكية لتعليم القرآن الكريم والتذكير بأوقات الصلاة

أماطت شركة “آي قِبلة” اللثام عن ساعتها الجديدة K 01، والتي تعد أول ساعة ذكية في العالم لتعليم الأطفال القرآن الكريم وتذكيرهم بأوقات الصلاة.

ووفقا لما أوردته الشركة، فإن هذه الساعة الذكية تتوفر على مشغل القرآن الكريم مع خاصية التكرار للأطفال، ليتمكنوا من تعلم وحفظ القرآن الكريم بطريقة بسيطة وسهلة.

وإلى جانب ذلك، تتوفر الساعة على خاصية تمكن من تذكير الأطفال بأوقات الصلوات الخمس، وتعلمهم الوضوء وكيفية أداء الصلاة، إضافة إلى تلقينهم أركان الإسلام الخمسة وأركان الإيمان الستة.

ومن جهة أخرى، يمكن استخدام هذه الساعة كهاتف متنقل للأطفال، بحيث يمكن وضع شريحة هاتف فيها لإجراء المكالمات، وهو الأمر الذي استحسنه العديد من الآباء والأمهات.

وبالإضافة إلى ذلك، توفر هذه الساعة إمكانية تحديد موقع الطفل ومراقبته وتتبعه من خلال تحميل تطبيق “آي قِبلة كِد” (iQIBLA KID) في هواتف الآباء.

وتتيح الساعة للأطفال إمكانية إرسال “إشارة استغاثة” (SOS) مع تسجيل صوتي لمدة 30 ثانية يتلقاه جميع أفراد العائلة، الذين يستخدمون تطبيق “آي قِبلة كِد”.

وتوفر الساعة الذكية أيضا للأباء والأمهات إمكانية تحديد أوقات استخدامها من طرف أطفالهم كي لا تلهيهم عن مواعيد الدراسة، إذ يمكن التحكم فيها عن بعد من خلال التطبيق سالف الذكر وتوقيف اشتغالها.

هذا، وخلال توقيف الساعة، تظل جميع تنبيهات المكالمات والرسائل صامتة كي تضمن تركيزا أكبر للأطفال خلال دراستهم، بينما يمكن استخدام خاصية الاستغاثة فقط.

وتنفرد ساعة “آي قِبلة” أيضا بمسابقات وتحفيزات مختلفة لجميع أفراد الأسرة، حيث تمنح نقاطا وجوائز بعد حفظ سور معينة، أو بعد ممارسة الرياضة أو القيام بأي نشاط آخر هادف، شريطة أن يكون مدرجا على قائمة الأنشطة التي تتضمنها هذه الساعة الذكية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-