أخر الاخبار

المال ليس دائمًا الطريق إلى السعادة ، لكنه بالتأكيد لا يضر

المال ليس دائمًا الطريق إلى السعادة ، لكنه بالتأكيد لا يضر

 المال ليس دائمًا الطريق إلى السعادة ، لكنه بالتأكيد لا يضر

"هل يمكن للمال أن يشتري السعادة؟ ليس دائمًا ، لكنه بالتأكيد غير ضار." هذا هو الاستنتاج الذي توصلت إليه دراسة


وجدت دراسة استقصائية شملت 182 مدينة أمريكية رئيسية أجرتها مؤسسة Wallet Hub وتم نشرها على منصة StudyFinds أن مدينة فريمونت بولاية كاليفورنيا تتصدر قائمة أسعد المدن في أمريكا. احتلت المرتبة 50 في دخل الفرد.


هل ستكون أكثر سعادة مع منزل فوضوي أو منزل مفرط الترتيب؟


صنف الباحثون كل موقع بناءً على عدة عوامل. أهمها: الرفاه العاطفي والجسدي لبيئات مثل السكان ، ومعدلات الدخل والعمالة ، والمجتمعات المحلية ، ومعدلات الطلاق ، والطقس ومعدلات الجريمة.


تحتل فريمونت المرتبة الأولى بين جميع مدن الولايات المتحدة من حيث الرفاهية العاطفية والجسدية ، وتم تصنيف المؤشرات التي تقيس معدلات الاكتئاب المجتمعي ، ومتوسط ​​العمر المتوقع ، والأمن الغذائي ، والمشاركة المجتمعية في الرياضة في كما احتلت المدينة المرتبة الثانية من حيث المجتمع والقضايا البيئية واحتلت المرتبة 50 من حيث الدخل المتوسط.


هل المال مفتاح السعادة؟


تشمل المدن الخمس الأولى الأكثر سعادة كولومبيا وماريلاند وسان فرانسيسكو وسان خوسيه وإيرفين بكاليفورنيا. ما الذي تشترك فيه كل هذه المدن؟


تُصنف هذه المدن ضمن المراكز الخمسة الأولى من حيث الصحة والرفاهية العقلية والبدنية ، وفقًا لمسح Walt Hub.


وجدت دراسة أخرى أجرتها جامعة برشلونة في إسبانيا عام 2021 أن الناس في المجتمعات ذات المال القليل كانوا راضين وسعداء مثل أولئك الذين يعيشون في مجتمعات غنية. الأسرة والعائلة والجمال الطبيعي. تثير هذه الدراسة أسئلة مهمة حول الافتراض القائل بأن النمو الاقتصادي يحسن الرفاهية في البلدان الفقيرة.


توضح الدكتورة سالا مينارو ، المؤلف الرئيسي للدراسة الإسبانية: بالطبيعة الجميلة التي تحيط بهم. ومع ذلك ، مع ارتفاع متوسط ​​الدخل ، نجد أن العوامل الاجتماعية والاقتصادية التي يُنظر إليها بشكل شائع في البلدان المتقدمة تلعب أيضًا دورًا مهمًا.


وأضافت: "بشكل عام ، تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن توليد الدخل ، خاصة في وقت مبكر من الحياة ، قد يكون في الواقع ضارًا بالرفاهية".


من ناحية أخرى ، تجدر الإشارة إلى أن كسب الكثير من المال يساهم في جعل الحياة أسهل. تحتل سان فرانسيسكو المرتبة الأولى عند مقارنة معدلات الدخل والتوظيف في دراسة Walt Hub التي نظرت في نمو الدخل ومعدلات الفقر والرضا الوظيفي وعدد الأشخاص الذين يكسبون أكثر من 75000 دولار سنويًا في كل مدينة.


كانت المدن ذات الدخل المرتفع أكثر سعادة أيضًا في دراسة سابقة أخرى ، بما في ذلك سياتل وواشنطن (المرتبة الثانية في الدخل) ، وتشارلستون وساوث كارولينا (الثالثة) ، وأوستن (الرابعة). كانت واحدة من أسعد 30 مدينة في العالم. أمريكا.


الرضا كنز لا ينضب


بمقارنة دراسة جديدة لمؤسسة والثام بتقرير آخر عن `` المدن الأكثر احتياجًا في أمريكا '' ، سرعان ما تكشف أن الناس يكونون أكثر سعادة عندما يطلبون أقل ويكونون أكثر رضاءًا ، القناعة هي مفتاح آخر مهم للسعادة. مدينة راضية في أمريكا ، وأسعد مدينة في أمريكا ، فلا عجب أنها احتلت مرتبة أدنى مدينة في العالم.


هل الزواج السعيد يعني حياة سعيدة؟


فريمونت لديها أقل معدل انفصال أو طلاق في البلاد ، يليها ارتباط بين الزيجات السعيدة والحياة السعيدة ، وفقًا لمسح شمل 182 مدينة أمريكية كبيرة أجرته مؤسسة والت هاب. خمس مدن - بيرل سيتي (المرتبة 32 للسعادة) وإيرفين (المرتبة 5) وجلينديل (المرتبة 18) وسان خوسيه (المرتبة الرابعة) - لديها أكثر الزيجات استقرارًا في البلاد.


في نفس السياق ، وجدت دراسة أجرتها جامعة ألبرتا أنه عندما سُئل الأزواج من الذكور والإناث عن علاقاتهم ، كان رضا الرجال جيدًا مثل رضا شركائهم في توقع السعادة المستقبلية مع شركائهم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-