أخر الاخبار

السكوري: المغرب ضمن الصدارة في الولوج إلى الإنترنت بإفريقيا

السكوري: المغرب ضمن الصدارة في الولوج إلى الإنترنت بإفريقيا

 السكوري: المغرب ضمن الصدارة في الولوج إلى الإنترنت بإفريقيا

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري، أمس الخميس 27 أكتوبر الجاري بمراكش، أن المغرب يعد أحد أولى البلدان على الصعيد القاري من حيث الولوج إلى الإنترنت، والربط واستخدام الرقمنة.
وأوضح السكوري، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للدورة السادسة لمؤتمر جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب، المنظمة تحت شعار “الأمة الرقمية، لنحرر الطاقات”، أن القطاع الرقمي شهد تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة، مما جعل من المملكة واحدة من أولى البلدان من حيث الولوج إلى الإنترنت والربط واستخدام الرقمنة على نطاق واسع.

وأشار السكوري، الذي ألقى هذه الكلمة عبر تقنية التناظر المرئي، إلى أن جائحة كوفيد 19 حفزت، أيضا، هذا التقدم، داعيا إلى الاستفادة من الفرص التي توفرها التكنولوجيات الرقمية، من حيث التشغيل والإدماج الاقتصادي والمهارات الرقمية.

وذكر أن “الاستقرار السياسي والاستثمارات الضخمة في البنيات التحتية الرقمية تجعل المغرب من أفضل الأماكن لإرساء دعائم أمة رقمية”، مضيفا أن المغرب، الذي يتمتع بسمعة طيبة في مختلف المجالات، مؤهل بشكل عال، لكي يتميز، ويصبح سوقا تنافسية في السوق الرقمية العالمية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-