أخر الاخبار

هسبريس تارودانت اليوم ضمنها أكادير..هيئات المحامين تشل محاكم المملكة الثلاثاء المقبل

 


هسبريس تارودانت اليوم ضمنها أكادير..هيئات المحامين تشل محاكم المملكة الثلاثاء المقبل

أطلقت نقابات المحامين في جميع مناطق المملكة ، يوم الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 ، أنشطتها في جميع المحاكم التابعة لولايتها استجابة لما وصفوه بـ "حملة ممنهجة ضد المهنة والمهن".


ويشمل ذلك ، بالإضافة إلى مراكش ، المحامين بمحاكم استئناف أغادير ، وقرمين والعيون ، ونقابة محكمة استئناف فاس ، وسلطات القنيطرة ، وسلطات طنجة ، وسلطات سطات ، وسلطات الرباط. نقابة المحامين.


أعربت المؤسسات المذكورة عن رفضها "طرح أنظمة ضريبية جديدة" و "لجميع الزملاء ، والتفاف حول الهيئات المهنية المحلية والوطنية ، ولا سيما إطار التنسيق الوطني ، ونقابة المحامين المغربية ، ودعت جميعها إلى محاولة تفجير "فئة الخبراء" للتفريق. "


وقال المحامي: "كل الزملاء في المهنة يقظون ومستعدون للمشاركة في كافة أشكال النضال للدفاع عن كرامة المهنة وكرامة المحامي كما تحدده نقابة المحامين المغربية". والمحاميات في جميع أنحاء البلاد ".


وطالب بيان صادر عن نقابة المحامين في 27 أكتوبر 2022 جميع قاعات المحاكم التي تنظم وقفات ليلية حتى يوم الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 بوقف العمل احتجاجا على قانون القنيطرة كنت أبحث عنه. ما تصفه نقابة المحامين بأنه "هجوم متسلسل" يستهدف المهنة إلى هذا الحد بإصدار القانون المالي 50-22.


وقالت السلطات إن محتوى المشروع ، "المطلب العاجل لمبادئ العدالة الضريبية ، لا يقوض فقط بشكل كبير رسالة الدفاع وخصوصية المحامين ، ولكنه يحمي أيضًا حق المغاربة المكفول دستوريًا في محاكمة حرة. إنه انتهاك صارخ". هو قال. مواطن. "


وأكدت نقابات المحامين بمحاكم الاستئناف بأكادير وجرم والعيون ، من خلال نقابة المحامين المغربية ، أنهم ملتزمون بوحدة السلوك المهني ، التي يمتد تأثيرها إلى جميع المحامين المغاربة ". منسق ومواكبة تطور الوضع المهني ".


وبحسب سلطات طنجة ، فإن التعليق "كخطوة إنذار أولى ، في ضوء التنمية والتنمية ، في إطار برنامج نضالي متصاعد أنشأته مؤسسات نقابة المحامين المغربية". للدفاع عن الحياة الجنسية وحماية النقابة الإنسانية والاجتماعية و مهمة حقوق الإنسان ".

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-