أخر الاخبار

سيتم دفع تكريم وطني لبيير سولاج الأربعاء في متحف اللوفر

سيتم دفع تكريم وطني لبيير سولاج الأربعاء في متحف اللوفر

 سيتم دفع تكريم وطني لبيير سولاج الأربعاء في متحف اللوفر

باريس (أ ف ب) - أعلنت الإليزيه السبت ، أن تكريمًا وطنيًا للرسام بيير سولاج سيُقدَّم الأربعاء في متحف اللوفر بباريس ، بعد أسبوع من وفاته عن عمر يناهز 102 عامًا.

وسيترأس إيمانويل ماكرون الحفل الذي سيبدأ الساعة 3:00 مساءً في Cour Carrée du Louvre ، بحضور أعضاء الحكومة وعائلة الفنان المعروف عالميًا في عالم الرسم عن لوحاته في ظلال لانهائية من الأسود.

سيكون مفتوحا للجمهور.

ولد في 24 ديسمبر 1919 في روديز ​​في بيئة حرفية غذت خياله ، توفي بيير سولاج ، الذي أصبح من المشاهير العالميين في الرسم الفرنسي ، مساء الثلاثاء بسبب قصور في القلب.

مفتونًا بعصور ما قبل التاريخ منذ سن مبكرة ، عمل الفنان كثيرًا على صبغة الجوز قبل أن يواصل مساحته المسطحة الكبيرة من الطلاء الزيتي ، والتي كشطها وخدشها ونمذجتها في سمك اللوحة تقريبًا ، مما أدى إلى ظهور ظلال من اللون الأحمر والأزرق والأوراق الشفافة غير المتوقعة.

كان قد وقع في ما أسماه 'الخارج' في عام 1979 ، عندما كان يرسم على عمل مغطى بالكامل بالأسود السميك ، مخطّط بالصدفة.

طويل القامة ، يرتدي دائمًا اللون الأسود ، اكتسب Soulages شهرة عالمية حقيقية بفضل لوحاته الكبيرة بألف ظلال سوداء. قال إنه كان يحاول 'إخراج النور'.

لأكثر من 75 عامًا ، تابع طريقه بلا كلل ، واجتذب الاعتراف بالمؤسسات الثقافية وسوق الفن مما جعله أحد أكثر الفنانين الفرنسيين تقييمًا خلال حياته.

بيعت إحدى لوحاته عام 1961 مقابل 20.2 مليون دولار في نيويورك في نوفمبر 2021. بيعت اللوحة التي تحمل عنوان 'لوحة 162x130 سم ، 2 مايو 1963' مقابل 6 ملايين يورو يوم الأربعاء ، حسبما أعلنت دار سوذبيز في المساء.

كان قد حصل بالفعل على مرتبة الشرف تكريما لمتحف اللوفر في عام 2019 ، في فجر عيد ميلاده المائة. حتى ذلك الحين ، كان بيكاسو وشاجال فقط يتمتعان بهذا الامتياز خلال حياتهما.

وبعد وفاته ، أشادت المؤسسة الباريسية على حسابها على تويتر بـ 'رفيق المتحف منذ أكثر من 50 عامًا'.

رد إيمانويل ماكرون: 'لقد عرف بيير سولاج كيفية إعادة اختراع اللون الأسود ، من خلال إضفاء الضوء عليه. بالإضافة إلى اللون الأسود ، فإن أعماله عبارة عن استعارات حية يستمد منها كل منا الأمل'.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-