أخر الاخبار

الجزائر ترد على أنباء مشاركة البوليساريو في القمة العربية

الجزائر ترد على أنباء مشاركة البوليساريو في القمة العربية

 الجزائر ترد على أنباء مشاركة البوليساريو في القمة العربية

رد مندوب ​الجزائر​ لدى ​الأمم المتحدة​ ​نذير العرباوي​، على الأنباء التي تحدثت عن مشاركة ​جبهة “البوليساريو”​ في أعمال ​القمة العربية​ المقرر أن تنعقد في الجزائر خلال شهر تشرين الثاني المقبل.

وقال العرباوي، في تصريح صحفي، إن “الجمهورية العربية الصحراوية (المعلنة من جانب جبهة ​البوليساريو​) ليست عضواً في الجامعة العربية، وبالتالي إبراهيم غالي ليس معنياً بأعمال القمة”، حسب تعبيره.

ووجه المسؤول الجزائري، اتهامات إلى أطراف لم يسميها متهما إياها بالتشويش على تنظيم بلاده للقمة العربية، قائلا “من يروح لهذه الأخبار المغلوطة والمغرضة يريد التشويش على اشغال القمة”، معتبرا ان بوادر نجاح القمة العربية بدأت تقلق أطرافا تشوش على الجزائر، حسب زعمه.

وانطلق اليوم بالجزائر اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الـ31 يومي 1 و2 نونبر المقبل.

وبحسب جدول أعمال الاجتماع سيتم عرض البنود المنبثقة عن اجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية.

وتتمحور هذه البنود أساسًا حول التعافي الاقتصادي والاجتماعي من جائحة كورونا في الدول العربية، واستكمال متطلبات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، وإقامة الاتحاد الجمركي العربي، والرؤية العربية للاقتصاد الرقمي، وتحديات الأمن الغذائي والتنمية الزراعية العربية المستدامة.

كما تشمل أيضا جهود الدول الأعضاء في إطار تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030، وإنشاء المركز العربي لدراسات التمكين الاقتصادي والاجتماعي بفلسطين، واستراتيجية النهوض بعمل المرأة.

وينتظر أن تلتئم القمة العادية رقم 31 في الجزائر مطلع الشهر المقبل، بينما تلتئم القمة العربية التنموية، الاقتصادية الخامسة بنواكشوط في 2023.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-