أخر الاخبار

هلال يُنبه إلى خطورة دعم إيران للبوليساريو بـ”الدرون”

هلال يُنبه إلى خطورة دعم إيران للبوليساريو بـ”الدرون”

هلال يُنبه إلى خطورة دعم إيران للبوليساريو بـ”الدرون”


 

نبه السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، بنيويورك، من تواطؤ إيران وحزب الله مع جبهة “البوليساريو” الانفصالية، محذرا مما يُشكّله ذلك على أمن منطقة شمال إفريقيا.

وأورد هلال، في كلمة له، في مؤتمر صحافي عقب اعتماد مجلس الأمن القرار رقم 2654 القاضي بتمديد ولاية بعثة المينورسو إلى غاية 31 أكتوبر 2023، أنه إذا تبيّن صحة إمداد إيران للبوليساريو” بالطائرات المسيرة (درون)، سيشكل ذلك، على مستوى الجيوسياسي، خطورة على الأمن والاستقرار.

ونبّه إلى أن هذا المعطى المستجد، سيشكل، على المستوى العسكري، إذا اتضح أنه صحيح، “عاملا يغير قواعد اللعبة”، مشددا على أن المغرب سيرد وفقا لذلك، مؤكدا أن “الإنفصاليين يعرفون أن المغرب حين يقرر الرد، فإنه يفعل ذلك بالطريقة المناسبة”.

وعلى “المستوى الأخلاقي”، ذكر أنه في الوقت الذي يطالب فيه القرار الجديد لمجلس الأمن المنظمات الدولية بالرفع من مساهمتها، ومن ممثل الأمم المتحدة في الجزائر بالتطرق إلى مخاطر المجاعة (في مخيمات تندوف)، تتباهى “البوليساريو” باستلامها طائرات مُسَيَّرة إيرانية.

وقال هلال، وهو يعرض صورة تظهر الطائرة المُسَيَّرة، إن سعرها يتراوح بين 20 ألف و22 ألف دولار، وهو ما يعادل توفير وجبات غذائية لـ300 شخص لمدة عام، وخدمات طبية لـ500 شخص، بالإضافة إلى تعليم سنوي لـ120 طفلا من مخيمات تندوف في الصحراء الجزائرية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-