أخر الاخبار

قمة مصر سوبر مصر في العين .. الإثارة المتوقعة ليلة الجمعة

قمة مصر سوبر  مصر في العين .. الإثارة المتوقعة ليلة الجمعة

 قمة مصر سوبر  مصر في العين .. الإثارة المتوقعة ليلة الجمعة

يستضيف ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية `` كلاسيكو '' الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك المتنافسين على لقب كأس السوبر المصري مساء الجمعة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يلتقي فيها الأهلي والزمالك على لقب الإمارات على أرض الإمارات. التقى الفريقان ثلاث مرات حتى الآن ، واحدة منها في نفس الملعب حيث أقيمت مباراة اليوم. في موسم 2015-2016 ، فاز أصحاب القميص الأحمر 3-2 ، كما واجهوا موسم 2016-2017 ، حيث فاز الزمالك باللقب بركلات الترجيح 3-1 والتقى الإمارات العربية المتحدة آخر مرة ، وأقيم موسم 2019-2020 في الملعب حيث توج الزمالك باللقب بركلات الترجيح 4-3.

في المجموع ، واجه الأهلي الزمالك 7 مرات على لقب السوبر ، وفاز الأهلي 5 مرات ، منها 3 الأولى ، ومرتين بركلات الترجيح ، فيما فاز الزمالك مرتين وركلات الترجيح.

أحداث مثيرة في الإمارات

شهد تاريخ السوبر المصري بين الإماراتي الأهلي والزمالك العديد من الأحداث المثيرة ، وشهدت المباراة في النسخة الأولى العديد من الأحداث المثيرة. أصر كهربا على تنفيذ عقوبة "الفارس الأبيض" وخسرها.

في النسخة الثانية من السوبر المصري الإماراتي الذي أقيم على استاد محمد بن زايد ، وقف إلى جانب الأهلي عند تنفيذ ركلة جزاء بعد أن لم يتمكن أي لاعب آخر غير أحمد حجازي من التسجيل. وخسر مؤمن زكريا وصالح جمعة وحسام ثلاث ضربات باهظة الثمن.

واستمرت الإثارة في النسخة الثالثة من البطولة التي أقيمت على استاد محمد بن زايد ، حيث فاز الزمالك بركلات الترجيح وحصل لاعب أو أكثر من الفريقين على عدد من البطاقات.

فيريرا يحلم بالألقاب

وستكون هذه المواجهة السادسة بين مدرب الزمالك فيريرا من البرتغال والأهلي التي ستلتقي منذ أن أشرف على القيادة الفنية للمنتخب الأبيض.

بدأ فريرا المباراة ضد الأهلي في المحافظة الأولى ، حيث أضاع هدفين نظيفين سجلهما مؤمن زكريا عندما لعب في الجولة 37 من مسابقة الدوري المصري لموسم 2014-2015 ، وفي سبتمبر 2015 سجلت مصر هدفين سجلهما باسم مرسي.

وغادر فيريرا الزمالك بعد فوز ريد جيني الثاني على غريمه التقليديين بقيادة مدرب برتغالي بهدف 2-3 في مباراة "السوبر" على أرض الإمارات.

وبالتالي ، فإن "معركة" الجمعة تمثل عاملاً خاصًا بالنسبة لفيريرا ، الذي يريد الثأر للهزيمة التي هزمت منه في نفس الملعب.

تفاصيل الاجتماع

تم تخصيص المباراة لفريق الحكام البرتغالي بقيادة فابيو خوسيه.

المدرب البرتغالي جوزيفالدو فيريرا يدخل الزمالك أمام الأهلي بعد خسارة ثلاثة لاعبين هم محمود حمدي الونش وإبراهيما نداي ونبيل عماد دونجا.

أما بالنسبة لمعسكر الأهلي ، فقد تضرر المدرب السويسري مارسيل كوهلر بشدة من غياب لاعب الوسط المالي عليو ديانج نتيجة إصابة في أوتار الركبة.

وإلى جانب ديانج ، عانى الأهلي من أربعة غيابات حيث تم إبعاد زياد طارق ومحمد محمود لأسباب فنية وتعافي عمار حمدي بشكل كامل من إصابة في الرباط الصليبي.

تبدأ المباريات الساعة 9 مساءً بتوقيت أبوظبي والساعة 7 مساءً بتوقيت القاهرة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-