أخر الاخبار

استشهاد فلسطيني متأثرا بجراحه برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

استشهاد فلسطيني متأثرا بجراحه برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

 استشهاد فلسطيني متأثرا بجراحه برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان إن فلسطينيا توفي في الضفة الغربية المحتلة اليوم السبت متأثرا بجراحه التي أصيب بها برصاص الجيش الإسرائيلي.    

وبعد منتصف ليل السبت ، قالت الوزارة إن "مجاهد أحمد داود (30 عاما) أصيب بعيار ناري أصاب صدره بعد ظهر اليوم السبت في قراوة بني حسن جنوبي المدينة وهي النتيجة. هو قال. نابلس.   

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن فلسطينيين أصيبا برصاص في الاشتباكات مع القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية والجيش في بيان إنهما "ردتا بالذخيرة الحية". "      

تحدث أعمال العنف هذه وسط توترات شديدة في الضفة الغربية ، بما في ذلك القدس الشرقية المحتلة.     

قتل جنود اسرائيليون ليل الجمعة فلسطينيا اخر بعد ان اطلقوا النار على مستوطنة بيت ايل شمال رام الله بالضفة الغربية المحتلة.   

وقال الجيش الإسرائيلي إن أحد سكان المستوطنة كان خارج منزله وأصيب بجروح طفيفة جراء إطلاق النار ، وأن المهاجم قتل "على يد جنود إسرائيليين كانوا في المنطقة".      

وقال الجيش ووزارة الصحة الفلسطينية إن الجاني هو قيس الشجاعية ، 23 عاما ، وهو عضو في حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.     

وقتل ثلاثة فلسطينيين في غارة عسكرية اسرائيلية في الضفة الغربية يوم الجمعة.  

وتصاعد العنف في الأشهر الأخيرة في شمال الضفة الغربية المحتلة ، لا سيما في منطقتي نابلس وجنين ، حيث تشكل المخيمات معاقل الفصائل الفلسطينية المسلحة. كثف الجيش الإسرائيلي عملياته في أعقاب الهجمات الدامية على أهداف إسرائيلية في مارس وأبريل.      

وأسفرت الغارة ، التي أعقبتها في كثير من الأحيان اشتباكات مع الفلسطينيين ، عن مقتل أكثر من 100 في الجانب الفلسطيني وأعلى حصيلة للقتلى في الضفة الغربية منذ ما يقرب من سبع سنوات ، وفقًا للأمم المتحدة.

أعلن مكتب تنسيق الشؤون المدنية (COGAT) في الضفة الغربية المحتلة ، الأحد ، سحب تصاريح الدخول إلى إسرائيل لـ 164 من أفراد عائلات "العناصر الإرهابية" في منطقة نابلس.

احتلت إسرائيل الضفة الغربية منذ عام 1967 ، ويعيش حوالي 500 ألف مستوطن في مستوطنات تعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-