أخر الاخبار

صحافة تارودانت بريس 24: القضاء ينظر في اغتصاب تلميذات تحت غطاء "دروس الدعم"

رصيف الصحافة: القضاء ينظر في اغتصاب تلميذات تحت غطاء "دروس الدعم"

 رصيف الصحافة: القضاء ينظر في اغتصاب تلميذات تحت غطاء "دروس الدعم"

قراءة مواد بعض الجرائد الخاصة بيوم الخميس نستهلها من “المساء، التي نشرت أن 10 تلميذات بمدينة مولاي إدريس زرهون، تتراوح أعمارهن بين 10 و16 سنة، تعرضن للاغتصاب من طرف شاب مجاز ابن المنطقة كان يقدم لهن دروس الدعم والتقوية؛ إذ كان يقوم بالتغرير بإحداهن كلما أتيحت له الفرصة.

وقد أحالت النيابة العامة باستئنافية مكناس المتهم على أنظار قاضي التحقيق مباشرة بعد الاستماع إليه، وأمر الأخير بدوره بوضعه رهن الاعتقال بسجن تولال 2 بعد الاستماع تمهيديا إليه، في انتظار الاستماع إليه لاحقا في جلسة للتحقيق التفصيلي.

أما “الأحداث المغربية” فأفادت بأن مافيات الهجرة السرية والاتجار بالبشر تقوم بتنظيم تعبئة لعمليات وشيكة على الشبكات والمنصات الاجتماعية، تشمل عمليات مداهمة لكل من معبري سبتة ومليلية المحتلتين.

وتتجه مافيات “الحريك” لترويج نشاطها نحو “فيسبوك” و”وتساب” وحتى “تيك توك”، وتركز جميع المنشورات في هذه المجموعات التي تسيطر عليها المافيات الليبية والسودانية والمغربية أيضا على المناطق القريبة من المدينتين السليبتين؛ إذ إن أكثر المناطق تكرارا هي جبل كوروكو بين الناظور ومليلية، وجبل موسى في أقرب حدوده لبيليونش، والحدود بالقرب من منطقة سبتة.

وكتبت الجريدة ذاتها أيضا أن مدنا عدة تعرف انخفاضا كبيرا في مادة الحليب ينتج عنه خلال المساء نفاد شبه كلي في هذه المادة الحيوية، فيضطر المستهلكون إلى التزود بالحليب المخزن لدى محلات البقالين والمتاجر المتوسطة.

وأضافت “الأحداث المغربية” أن مؤسسات إنتاج الحليب الرائدة بسوس سجلت نقصا كبيرا على مستوى توزيع هذه المادة بالأسواق، فقام الموزعون بخفض الكمية التي يوجهونها للمتاجر التي تتعامل مباشرة مع المستهلك.
وقد اشتكى للجريدة مجموعة من التجار بأكادير من الخفض الكبير الذي طال حصتهم اليومية من الحليب، فأصبح توفر هذه المادة شرطا أساسيا لدى المستهلك من أجل اقتناء منتوجات أخرى.

“الأحداث المغربية” أشارت أيضا إلى إضراب المحامين وتسببه في تأجيل البت في ملف “مافيا العقار” بأولاد الطيب؛ بحيث اضطرت الهيئة القضائية بغرفة الجرائم المالية الابتدائية باستئنافية فاس، التي مثل أمامها المتهمون، لتأخير البت في الملف إلى غاية 8 نونبر الجاري.

وإلى “العلم” التي نشرت أن مجلس الوزراء الإسباني قرر إعفاء مندوبة الحكومة المركزية في سبتة المحتلة، سلفادور ماتيوس، واستبدالها برافائيل غارسيا، مستشار المجموعة البرلمانية لحزب العمال الاشتراكي في الجمعية المحلية للمدينة المحتلة.

وأضاف الخبر أن قرار إعفاء ممثلة حكومة مدريد بسبتة أملته خلفيات التحقيق القضائي الذي تخضع له المسؤولة المذكورة في قضية ترحيل 55 طفلا مغربيا غير مصحوبين في غشت من العام الماضي.

من جهتها، كتبت “بيان اليوم” أن غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بمراكش أجلت ملف الرئيس الأسبق لجماعة لوداية ومن معه إلى 10 دجنبر المقبل، من أجل إعادة استدعاء مصرحي المحضر.

ويتابع الرئيس الأسبق لجماعة لوداية المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، إلى جانب ستة متهمين آخرين، بينهم مدير المصالح الجماعية وموظفون ومستشارون، في حالة سراح، من أجل جناية المشاركة في تزييف وثائق رسمية والمشاركة في استعمالها.

وأوردت الجريدة عينها أن شركة تنمية المقاولات الثقافية ومكتب كيبيك في الرباط بادرا إلى دعم حضور وفد من المهنيين الموسيقيين الذين يشاركون لأول مرة في مهرجان “تأشيرة من أجل الموسيقى” في دورته التاسعة، بهدف التبادل مع المهنيين المغاربة ودعم التعاون الثنائي بين كيبيك والمغرب.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-