أخر الاخبار

بنكيران: الملك أكد رقي السياسة المغربية

بنكيران: الملك أكد رقي السياسة المغربية

بنكيران: الملك أكد رقي السياسة المغربية


 علّق الأمين العام لحزب العدالة والنتمية عبد الإله بنكيران، على الخطاب الملكي محمّد السادس في ذكرى المسيرة، قائلا: “إن الملك أكد طبيعة رُقي السياسة المغربية في مناطقه المسترجعة”.

ويرى بنكيران، ضمن تعليقه، الذي عمّمه الموقع الرسمي للحزب، أن المناطق المغربية المسترجعة في سنة 1975 من الحماية الإسبانية، حظيت بعناية خاصة، فيما يتعلّق بالاستفادة من التنمية.

وأوضح بنكيران أن العناية تأتي على أساس أن المنطقة كانت تحت الحماية الإسبانية ولم تستفيد من المشاريع التنموية بعد الاستقلال.

يذكر أن الملك محمّد السادس، كان قد أبرز، يوم أمس، ضمن خطابه بمناسبة الذكرى 47 للمسيرة الخضراء، أن نسبة الالتزام بخصوص الغلاف المالي المخصص لـ”البرنامج التنموي الخاص بالأقاليم الجنوبية”، بلغت 80 في المائة.

وأوضح الملك، ضمن خطاب بمناسبة الذكرى 47 للمسيرة الخضراء، أن الغلاف المالي للبرنامج يتجاوز 77 مليار درهم، مشيرا إلى أن البرنامج “يهدف إلى إطلاق دينامية اقتصادية واجتماعية حقيقية، وخلق فرص الشغل والاستثمار، وتمكين المنطقة من البنيات التحتية والمرافق الضرورية”.

وذكر إلى أن البرنامج تمّ توقيعه تحت رئاسته، في العيون في نونبر 2015 ، والداخلة في فبراير 2016، مشيرا إلى أنه برنامج طموح، وتتحمل السلطات المحلية والمنتخبة، مسؤولية الإشراف على تنزيل مشاريعه.

وضمن التعليق، دعا عبد الإله بنكيران المغاربة “المحتجزين في تندوف” إلى العمل على العودة إلى أرض الوطن، منبها في السيّاق ذاته إلى “الحسد الذي يلاحق المغرب، بسبب الأمن والاستقرار الذي ينعم فيه”.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-