أخر الاخبار

تسعى من خلاله لتحييد المسيرات العسكرية المغربية..الجزائر تنتهي من بناء المدرج الثاني بمطار "تندوف"

تسعى من خلاله لتحييد المسيرات العسكرية المغربية..الجزائر تنتهي من بناء المدرج الثاني بمطار "تندوف"

من خلاله يحاولون تحييد مسيرة الجيش المغربي والجزائر تستكمل بناء مدرج ثان في مطار "تندوف"


أكملت شركة كابرانات الجزائر بناء مدرج ثان في مطار تندوف بإشراف مهندسين تابعين لشركة واغنر ، التي تعاقد الجيش الجزائري معها لتطوير جميع المطارات العسكرية الجزائرية.

الهدف الأساسي للجزائر في تطوير مطار "تندوف" تحييد قدرات الطيران المغربية ، خاصة فيما يتعلق بالطائرات المسيرة ، بحسب تسريب نقله "كمال مدنيب" من المعارضة العسكرية البريطانية.

ويدل على ذلك كثرة أنظمة الدفاع الجوي التي نُقلت سراً إلى هذا المطار ودائماً بحسب تسريبات "مدنب".

أكد التسريب نفسه أنه في 14 نوفمبر 2022 ، تم نقل رادار روسي متقدم REZONANS-NE إلى قاعدة تندوف العسكرية ، مما أدى إلى حالة طوارئ كبيرة في المنطقة العسكرية الثالثة.

وبحسب نفس المصادر ، فإن هذا الرادار يتميز بقدرات مراقبة بعيدة المدى ، ويستخدم لرصد حركة الطائرات بدون طيار ، وسرعة توفير المعلومات عن جميع المناطق التي تغطيها أنظمة الدفاع الجوي ...

في غضون ذلك ، وبحسب تسريبات "كمال" عن منشقين عن الجيش الجزائري في المملكة المتحدة ، اشتكى زعيم البوليساريو المزعوم "إبراهيم الغالي" لرئيس أركان الجيش الجزائري من قوة المسيرة المغربية. من "البوليساريو".

 خطة العصابة التي فرضها قائد "قصر المرادية" هي شن حرب خاطفة حتى يتمكنوا من السيطرة على المنطقة العازلة. وستطلب الجزائر بعد ذلك من مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة إجراء وساطة بين الطرفين لوقف العمليات العسكرية وبدء مفاوضات عاجلة.

في ذلك الوقت ، كان المرتزقة ، بعد احتلالهم للمنطقة العازلة ، في وضع متميز وسيتفاوضون على إقامة دولة "البوليساريو" في المنطقة العازلة مقابل سلام دائم مع المملكة. المغرب بحسب تسريب "كمال مدنيب".

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-