أخر الاخبار

مصر تدين محاولة اغتيال رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان

مصر تدين محاولة اغتيال رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان

 مصر تدين محاولة اغتيال رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان

أعربت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم، عن إدانتها لمحاولة اغتيال رئيس وزراء باكستان السابق عمران خان.
وأكدت مصر تضامنها مع حكومة وشعب جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة في مواجهة كافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب، متمنيةً سرعة الشفاء لرئيس الوزراء السابق وكافة المُصابين.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان تعرض لمحاولة اغتيال خلال مسيرة مناهضة للحكومة الباكستانية.

وأصيب عمران خان برصاصة في قدمه في هجوم وصفه الرئيس الباكستاني بأنه «محاولة اغتيال شنيعة».

ونقلت وكالات الأنباء العالمية عن رؤوف حسن، أحد كبار مساعدي رئيس الوزراء الباكستاني السابق قوله: إن رئيس الوزراء الباكستاني السابق أصيب بطلق ناري بالقرب مدينة غوجرانوالا.وأضاف «إن حالة عمران خان مستقرة، وهذه كانت محاولة لقتله.. لاغتياله»، كاشفا عن مقتل أحد المتهمين بمحاولة اغتيال خان واعتقال آخر.

ووصف الرئيس الباكستاني عارف على في تغريدة على تويتر إطلاق النار بأنه «محاولة اغتيال شنيعة». وكتب: «أشكر الله أنه بخير لكنه أصيب ببضع رصاصات في رجله، وهي إصابة نأمل في أنها غير حرجة».

وقال فؤاد شودري وزير الإعلام الباكستاني السابق في حكومة خان: «كان هناك شخص أمام المركبة يحمل مسدسا أوتوماتيكيا، أطلق رشقة، وأصيب كل من كان يقف في الصف الأمامي».

وأضاف أن أشخاصا حاولوا ضبط السلاح، مضيفا: «خلال المشادة، أخطأ هدفه. وكان هناك الكثير من الدماء على المركبة». وتابع أن ستة أشخاص كانوا يقفون على المركبة أصيبوا.

وقالت وزيرة الإعلام الباكستانية مريم أورنجزيب إن المهاجم اعتقل .

وفي أول رد فعل من جانب الولايات المتحدة الأمريكية على محاولة اغتيال عمران خان، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن: «إن العنف ليس له مكان في السياسة، وندعو جميع الأطراف للامتناع عن أعمال العنف والمضايقة والترهيب»، مضيفا أن «الولايات المتحدة ملتزمة بشدة بباكستان ديمقراطية وسلمية، ونقف إلى جانب الشعب الباكستاني».

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-