أخر الاخبار

قسم المطبوعات حجج المحامين ، "اللجنة البيضاء" تفوز بمقاطعة الجلسة

قسم المطبوعات حجج المحامين ، "اللجنة البيضاء" تفوز بمقاطعة الجلسة

 قسم المطبوعات حجج المحامين ، "اللجنة البيضاء" تفوز بمقاطعة الجلسة

قررت نقابة المحامين بالدار البيضاء مواصلة احتجاجاتها بمقاطعة جلسات المحكمة تعبيرا عن رفضها "البدلة السوداء" لمضمون قانون المالية 2023.

اجتماع عقدته نقابة المحامين بالدار البيضاء هذا السبت ، واستمر عدة ساعات في بوسكرة ، انقسم بين أعضائها حول الخطوات التي يمكن اتخاذها ضد مشروع القانون.

تدخل العديد من المحامين من خلال تنظيم وقفات احتجاجية في المحكمة بعد انتهاء الجلسات الصباحية كل يوم ، واقترحوا عليهم العودة إلى العمل مع الاستمرار في الاحتجاج. وهذا يؤكد أن أهداف الاحتجاجات المنظمة قد تحققت إلى حد كبير.

وأكد الفريق الذي دافع عن الاقتراح أن هذه الخطوة تحافظ على المسار العام للعدالة وحقوق العملاء مع إيصال رسائل الاحتجاج بشكل روتيني ومستمر إلى السلطات المعنية في نهاية الجلسة.

في غضون ذلك ، قالت مجموعة ثانية من المحامين ، الذين تدخلوا في المؤتمر لفترة طويلة ، إن المقاطعة يجب أن تستمر في شكلها الحالي حتى المطلب الأساسي هو سحب الإعفاءات الضريبية المنصوص عليها في مشروع قانون المالية. تم تحقيقه.

ركزت عدة مداخلات على ضرورة العودة إلى القضاء بعد تحقيق سلسلة من النتائج الإيجابية في المهنة ، مما أجبر الحكومة على قطع المبلغ الذي وافقت عليه ، مع ترك شواغر في الهيئة ، وقررنا مواصلة مقاطعتنا.

وأكدت الهيئة في قرار تلاه على المحامين بحضور الرئيس استمرار أشكال النضال المتعلقة بالتمويل والإجراءات مع التمسك بالحوار مع مختلف الأطراف لخدمة المصلحة العامة.

ناشد وزير العدل الأسبق مصطفى الراميد جميع المحاميات والمحاميات وحثهن على التخلي عن أقصى احتجاجاتهن قائلاً: من هناك العديد من الأسباب التي لا يمكن ذكرها هنا ما لم يحدث شيء غير عادي تمامًا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-