أخر الاخبار

تيزنيت.. إطلاق عدة مشاريع تنموية بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

تيزنيت.. إطلاق عدة مشاريع تنموية بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

 تيزنيت.. إطلاق عدة مشاريع تنموية بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

تم أول أمس الثلاثاء بإقليم تيزنيت، إطلاق عدد من المشاريع التنموية بتكلفة إجمالية تناهز 15 مليون درهم، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ47 للمسيرة الخضراء المظفرة.
وهكذا، أشرف عامل إقليم تيزنيت، حسن خليل، على مستوى الجماعة الترابية تيغمي (دائرة أنزي)، على تدشين الطريق الرابطة بين الطريق الجهوية رقم 104 ودوار إقلالن (الشطرين الأول والثاني)، مرورا بدواري تمكراض وأوشان على طول 6 كلم.

ويندرج هذا المشروع، الذي بلغت تكلفته الإجمالية 5.3 مليون درهم بتمويل من صندوق التنمية القروية، في إطار برنامج تقليص الفوراق الاجتماعية والمجالية بالعالم القروي والمناطق الجبلية.

ومن شأن هذا المشروع تعزيز الوقع التنموي والاقتصادي والاجتماعي من خلال فك العزلة عن الدواوير المستهدفة، وتسهيل الولوج إلى الخدمات والمرافق العمومية.

وعلى مستوى، جماعة تيزوغران، أشرف عامل الإقليم، والوفد المرافق، على تدشين منشأة فنية على وادي أبو مروان، تم إنجازها في إطار برنامج برنامج تقليص الفوراق الاجتماعية والمجالية بالعالم القروي والمناطق الجبلية، بتكلفة إجمالية بلغت 2.3 مليون درهم.

كما قام بزيارة ورش بناء الطريق الرابط بين الطريق الجهوية 104 ودوار تيدلي نايت عباس على طول 2.3 كلم، والذي تقدر كلفته الإجمالية بمليوني درهم، بتمويل من صندوق التنمية القروية.

ويهدف هذان المشروعان إلى تحسين مستوى عيش الساكنة، وتحسين نقل وتسويق المنتجات المجالية، فضلا عن فك العزلة عن الدواوير والساكنة المستهدفة.

أما بجماعة تافراوت، فقد أشرف عامل الإقليم، على وضع الحجر الأساس لمشروع تأهيل وبناء مجموعة مدارس اللوز بمركز تيفراضين، على مساحة 1149 متر مربع، وبكلفة إجمالية بلغت 4.3 مليون درهم.

كما قام بزيارة مركز التوجيه السياحي، الذي تم إحداثه وإنجازه في بناية قديمة جرى ترميمها وإعادة تأهيلها حتى تستجيب للشروط الضرورية المطلوبة، بمبلغ إجمالي يقدر بـ1.2 مليون درهم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-