أخر الاخبار

يعتقد برينكين أن استضافة كأس العالم في قطر ستكون تاريخية وأن فريق بلاده مرتبط بويلز

يعتقد برينكين أن استضافة كأس العالم في قطر ستكون تاريخية وأن فريق بلاده مرتبط بويلز

 يعتقد برينكين أن استضافة كأس العالم في قطر ستكون تاريخية وأن فريق بلاده مرتبط بويلز

قال وزير الخارجية الأمريكي ، أنتوني برينكين ، إن كأس العالم الحالية تاريخية حيث ستقام لأول مرة في الشرق الأوسط ، وإنه متحمس لرؤية كيف تبني الرياضة الجسور الثقافية. وأضاف أن هناك

وأشار إلى أن الحكومة الأمريكية منخرطة فيما يسمى بالدبلوماسية الرياضية ، مستخدمة الرياضة "كوسيلة لإقامة علاقات بين الناس ومع بلادنا".

"لقد جلبنا لاعبين ومدربين قطريين إلى الولايات المتحدة كجزء من برنامج التبادل لدينا ، وسيصل اللاعبون والمدربون الأمريكيون إلى قطر في الأسابيع القليلة المقبلة."

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنطوني برينكين إلى الدوحة يوم الاثنين لبدء الجولة الخامسة من الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة وقطر ، مشجعا منتخبيهما على المشاركة في مباريات كأس العالم لكرة القدم.

رافق زيارة وزير الخارجية بلينكين القائم بأعمال وكيل وزارة الخارجية للدبلوماسية العامة إليزابيث ألين ، ومساعد وزيرة الخارجية للثقافة والتعليم لي ساترفيلد ، والمبعوث الأمريكي الخاص لإيران روبرت موراي.

ولدى وصوله إلى الدوحة ، حضر برينكين حفلاً رياضياً ضم كبار المسؤولين في الحكومة القطرية ووزير الخارجية المكسيكي ووزير التنمية الدولية الكندي.

يبدأ اليوم الثلاثاء في العاصمة الدوحة الحوار الاستراتيجي القطري الأمريكي الخامس الذي يقوده نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ووزير خارجية الولايات المتحدة. الدولة ، أنتوني برينكين.

ومن المتوقع أن يتناول الحوار 12 قضية رئيسية تمثل مجالات التعاون في مجالات السياسة والاقتصاد والثقافة والتعليم والطاقة والصحة والوساطة ومكافحة الإرهاب. مكافحة الاتجار بالبشر ، حقوق الإنسان ، تغير المناخ ، كفاءة الطاقة ، الطاقة ، المساعدات الإنسانية ، الاستثمار الاستراتيجي ، التعاون الاقتصادي ، التبادل الثقافي والتعليمي.

تعتبر الولايات المتحدة هذا الحوار الاستراتيجي فرصة مهمة لتعزيز وتنسيق علاقتنا القوية مع قطر في العديد من المجالات مثل الأمن والطاقة والصحة العالمية وحقوق الإنسان.

وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن ، في حفل استقبال في واشنطن في يناير الماضي ، أمير البلاد ، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، بأنه حليف مهم من خارج الناتو.

تعادل ويلز مع الولايات المتحدة الأمريكية

على الجانب الآخر ، سجل هداف ويلز ونجمه جاريث بيل ركلة جزاء في وقت متأخر ليتعادل 1-1 مع الولايات المتحدة في مباراة مثيرة في المجموعة الثانية بكأس العالم على ملعب أحمد بن علي يوم الاثنين في حقل الأرز.

هدف رائع سجله تيموثي ويا ، نجل أفضل لاعب في العالم سابقاً ونجل الرئيس الليبيري جورج وياه ، وضع الولايات المتحدة في المقدمة 1-0 في الشوط الأول.

ومع ذلك ، فإن التغيير في التكتيكات الويلزية بعد الاستراحة وإدخال المهاجم كيفر مور أعاد الفريق إلى المباراة وتمكن بيل من تسجيل ركلة جزاء في الدقيقة 82 التي سجلها بعد تعرضه لعرقلة داخل المنطقة.

كان الجو رائعًا ، حيث ملأ المشجعون الويلزيون المدرجات أمام المشجعين الأمريكيين الذين استمروا في قرع طبولهم.

كان ويلز محظوظًا لأنه لم يتأخر مبكرًا عندما انحرف المدافع جو رودون العرضية من وير إلى الحارس واين هينيسي.

بعد فترة وجيزة ، ذهبت رأسية أنتوني روبنسون بعيدًا ، مما أعطى الولايات المتحدة فرصة.

كانت الولايات المتحدة قد استحوذت على الكرة في الشوط الأول ، وبدون مهاجم كامل قادر على تحريك الكرة نحو مرمى الخصم ، هربت وطوقت ويلز في نصف الملعب دون أن يشكل تهديدًا لحارس المرمى الأمريكي. .

بدلاً من ذلك ، مع عودة بيل ودان جيمس إلى خط الوسط ، كان الهدف الأمريكي بعيدًا عن الخطر ، وفي كل مرة حصل فيها لاعب من ويلز على الكرة ، سرعان ما عادت إلى خصومهم واستحقوا التقدم في الدقيقة 36.

جمع كريستيان بوليسيتش الكرة في النصف الويلزي وركض إلى الأمام ، وأرسل تمريرة رائعة إلى وياه وتسديدة في شباك هينيسي.

قام المدير الويلزي روبرت بيج بإجراء تغييرات مهمة بعد الاستراحة ، حيث أخرج جيمس غير فعال ودفع مور إلى مكانة عالية جدًا. كان هذا بالضبط ما خسره الفريق الويلزي في الشوط الأول ، مما أدى إلى قلب اللعبة بالكامل وبشكل مفاجئ لصالح زملائه في بيل.

نجح ويلز في دفع المرمى الأمريكي واقترب من الشباك مرتين عندما أجبر بن ديفيس الحارس الأمريكي مات تورنر على التصدي لمحاولة رائعة قبل أن يسدد مور رأسية في المرمى.

تسبب الضغط الويلزي في خطأ لبيل من قبل تيم ريام ، الذي كان قد تم تحذيره بالفعل في وقت مبكر من الشوط الأول ، قبل أن تتعادل تسديدة تيرنر القوية في الجهة اليسرى.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-