أخر الاخبار

تخصيص مكافأة للمواطنين الذين يستهلكون نسبة أقل من الطاقة الكهربائية

تخصيص مكافأة للمواطنين الذين يستهلكون نسبة أقل من الطاقة الكهربائية

تخصيص مكافأة للمواطنين الذين يستهلكون نسبة أقل من الطاقة الكهربائية

أعلن مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، أن الحكومة ممثلة في وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، خصصت مكافأة للمواطنين الذين سيستهلكون نسبة أقل من الطاقة خلال شهري نونبر ودجنبر 2022.
وأضاف الوزير، في الندوة الصحفية التي عقدها عقب اجتماع المجلس الحكومي، أن هذه المكافأة عبارة عن (Bonus) ستعطى للمواطنين الذين يثبتون أنهم الأقل استهلاكا للطاقة خلال الشهرين المذكورين، مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.

وتهدف المبادرة إلى تشجيع المستهلكين على ترشيد استهلاك الكهرباء خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2022.

وقالت ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، أن الوزارة بادرت بخوض تجربة جديدة لتشجيع اقتصاد الطاقة.

وأكدت بنعلي، خلال تقديمها عرضا حول التشجيع على الاقتصاد في الطاقة ، أمام مجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس، برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أن هذه المبادرة التي تأتي في إطار دعم الحملة التحسيسية حول النجاعة الطاقية التي أطلقتها مؤخرا الوزارة والمؤسسات العمومية المعنية التابعة لها.

وأضافت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، أن هذه التجربة تهدف إلى تشجيع جميع المستهلكين النهائيين على الاقتصاد في استهلاك الكهرباء خلال شهري نونبر ودجنبر 2022 مقابل استفادة المستهلكين الذين يحققون اقتصادا في الطاقة الكهربائية مقارنة بالفترة نفسها من العام المنصرم من مكافأة وفقا لكمية الطاقة المقتصدة، وذلك خلال سنة 2023.

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-