أخر الاخبار

المديرة الجهوية للصحة بأكادير تثير امتعاض الشغلية الصحية بهذا القرار

المديرة الجهوية للصحة بأكادير تثير امتعاض الشغلية الصحية بهذا القرار

 المديرة الجهوية للصحة بأكادير تثير امتعاض الشغلية الصحية بهذا القرار

عقد المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية العضو المؤسس للفدرالية الديمقراطية للشغل ، اجتماعا طارئا إثر امتعاض داخل أوساط الشغيلة الصحية بالاقليم بعد قيام المديرة الجهوية المكلفة بتسيير المندوبية الاقليمية للصحة لاكادير اداوتنان باسناد سكن إداري بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير وبإغفال تام لمبدأ الأولوية لأطر المستشفى ذات المهام الاستعجالية خارج الضوابط القانونية ودون احترام المساطر الادارية المنصوص عليها في الدورية الوزارية.

وأمام هذا الخرق السافر للقانون المنظم لإسناد السكن الإداري والوظيفي، وعدم الرجوع الى اللجنة الإقليمية للسكن من أجل معالجة طلبات السكن، وعدم فتح الترشيحات في وجه كل الموظفين الراغبين في الاستفادة من السكن، فإن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية يدعو إلى التراجع الفوري عن هذا القرار غير القانوني والمستفز لعموم الشغيلة الصحية بالاقليم.

وإلى تدبير ملف السكنيات بالرجوع إلى الدورية المشار إليها أعلاه باعتبارها الإطار القانوني الوحيد المؤطر لاسناد السكنيات لمستحقيها.

كما يطالب باعتماد الشفافية والنظافة ومبدأ الاستحقاق في تدبير ملف السكن ، والقطع مع التدبير الريعي الانفرادي ومع منطق الامتيازات.

كما حذر المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية ، العضو في الفدرالية الديمقراطية للشغل ، بأݣادير اداوتنان ، من مثل هته القرارات المستفزة ، معربا عن إستعداد الشغيلة للتصدي لكل الخروقات والقرارات غير المحسوبة العواقب ، بكل الأشكال المشروعة والممكنة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-