أخر الاخبار

طلب إلغاء طوابع جواز السفر لدخول مليلية

طلب إلغاء طوابع جواز السفر لدخول مليلية

 طلب إلغاء طوابع جواز السفر لدخول مليلية

عبر مواطنو مدينة مليلية المحتلة باستمرار إلى مدينة الناظور ، مطالبين السلطات الإسبانية بإلغاء ختم جوازات سفرهم أثناء العبور.

يأتي ذلك على خلفية المعابر الحدودية المزدحمة المعروفة باسم بني أنصار ، الأمر الذي يجبر المشاة وأصحاب السيارات على الانتظار لمدة تصل إلى خمس ساعات في اليوم ، مع زيادة طوابير الانتظار الطويلة في أوقات الذروة.

وفي هذا الصدد ، وجهت مفوضية مليلية الإسلامية رسالة إلى وزارة الداخلية الإسبانية تطلب فيها إلغاء أختام جوازات سفر سكان مليلية كما كان الحال قبل إغلاق المعابر الحدودية.

قال مراسل المفوضية عن وزير الداخلية الإسباني: "

كما دعا إلى "إنشاء ممرات إضافية للمشاة لتسهيل الحركة وتجنب الازدحام" ، مضيفًا "أننا نكافح باستمرار مع السفر بين مليلية والناظور ، لذا يجب علينا تجنب هذه المشكلة". علينا إيجاد طريقة مناسبة لحلها. وذلك لإلغاء ختم جواز السفر لسكان مليلية ".

وقال علي بويوماد ، وهو من سكان مدينة مليلية المحتلة ، في تصريح لـ Hespress ، "إن إجراءات إغلاق الحدود مختلفة تمامًا عما كانت عليه قبل إغلاقها ، مما يسبب ألمًا حقيقيًا لمن يعبرون الحدود. لذا فالأمر أكثر تعقيدًا ، " هو قال. خاصة أولئك الذين يضطرون للتنقل بشكل متكرر بين المدينتين. "

وقال متحدث: "أكدنا على ضرورة إيجاد حلول فعالة للحد من الاكتظاظ وفترات الانتظار الطويلة عند المعابر الحدودية ، معتبرا أن أختام جوازات السفر ، التي ليس لها أهمية قانونية لسكان مليلية ، هل سيؤكد أنه من الضروري إلغاء

وقال أحد سكان مليلية ، عصام قطر ، "فوجئت باستمرار المسافرين الأجانب في فرض أختام جوازات السفر ، وهو إجراء لدخول المغرب عبر بوابات مليلية. وكذلك المقيمون".

وقال قطار: "الناس في مليلية لا ينتقلون باستمرار إلى الناظور ، إنهم يتنقلون بين المدينتين. هناك حاجة ، تسبب الاكتظاظ والمعاناة الضرورية".

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-