أخر الاخبار

إدارية مراكش تقضي ببطلان الجمعية العامة لغرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة

إدارية مراكش تقضي ببطلان الجمعية العامة لغرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة

 إدارية مراكش تقضي ببطلان الجمعية العامة لغرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة

أصدرت محكمة الإستئناف الإدارية بمراكش صباح اليوم الثلاثاء 8 نونبر الجاري، حكمها ببطلان الجمعية العامة المنعقدة بمقر الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية باكادير بتاريخ 4 مارس 2022 مع ما يترتب عن ذلك قانونا.
وكان أحد أعضاء الغرفة عن إقليم أكادير إداوتنان، صنف الفنية الإنتاجية، قد تقدم بدعوى قضائية لدى المحكمة الإدارية بالمدينة ضد رئيس الغرفة، وذلك من أجل الطعن في اجتماع الدورة الأخيرة، التي اعتبرتها المعارضة غير قانونية.

وكانت الجمعية العامة لغرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة، قد صادقت على عدد من المقررات، وذلك خلال اجتماعها الثاني للدورة العادية لشهر فبراير 2022، المنعقد بمقر الغرفة بأكادير يوم الجمعة 4 مارس الماضي.

وقد تداولت وصادقت الجمعية العامة خلال هذا الإجتماع على مشروع نموذج اتفاقية شراكة وتعاون مع مؤسسة دار الصانع لأجل إنجاز برامج مشتركة لدعم ومواكبة الفاعلين في قطاع الصناعة التقليدية.

كما تمت المناقشة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون مع مجلس جهة سوس ماسة لأجل مواكبة الصناع التقليديين، والتعاونيات الحرفية.

كما تم خلال هذا الإجتماع المناقشة والمصادقة على مشروع برنامج العمل السنوي للغرفة برسم سنة 2022 وكذا مشروع ميزانية الغرفة برسم سنة 2022.

كما تم الإطلاع على الحساب الإداري برسم سنة 2021، وانتخاب رؤساء اللجان وفق النظام الداخلي  للغرفة المصادق عليه في دورة أكتوبر 2021.

وأكدت محكمة الإستئناف الإدارية بمراكش في حكمها أن مخرجات ومقررات هذه الجمعية العامة اضحت في حكم الملغاة، مما يترتب عنه تورط رئيس الغرفة في أي تنفيذ ناجم عن هذه المقررات، وخاصة منها صرف اعتمادات ميزانية الغرفة برسم سنة 2022.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-