أخر الاخبار

المشاركة المونديالية السادسة للأسود.. هل تكون نسخة قطر الأفضل للمغاربة؟

الظهور السادس في مونديال الأسود .. هل النسخة القطرية هي الأفضل للمغاربة؟

الظهور السادس في مونديال الأسود .. هل النسخة القطرية هي الأفضل للمغاربة؟

قبل يومين من مواجهة الأسود مع كرواتيا في بطولة كأس العالم قطر 2022 ، يتزايد الحماس بين الجماهير المغربية.

اختار ليراجي كتيبته من المحاربين للقتال من أجل تحقيق حلم المغربي ، رغم صعوبة المهمة في ظل اليانصيب الذي كان لا يرحم إلى حد ما عندما تم نشر أسود الأطلس. تواجه كرواتيا وبلجيكا وكندا.

منذ سنوات لم نشهد مثل هذا الإجماع على قائمة الناخبين الوطنية. خاصة بعد أن استجاب لرغبة الشارع المغربي ودعا حمدالله مرة أخرى ، فقد استدعى أفضل وأفضل اللاعبين المنافسين في الفترات الأخيرة ، والذين أظهروا مستوى جيد في النادي.

رغبة كبيرة والعديد من الحوافز والمزايا التي قدمها الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع ، ليصبحوا أسود الأطلس في الوقت المحدد. ما هو تاريخ المشاركة في المونديال؟

بلغ المغرب خمس نهائيات لكأس العالم حتى الآن وسيشارك في مونديال قطر 2022 للمرة السادسة في تاريخه.

شارك أسود الأطلس لأول مرة في كأس العالم 1970 المكسيك. في ذلك الوقت غادر زميل المهاجم أحمد فراس السباق في الدور الأول بعد خسارته 2-1 ثم 3-1 أمام ألمانيا. الهدف ضد بيرو قبل التعادل 1-1 مع بلغاريا.

لأول مرة منذ 16 عامًا ، قدم أسود الأطلس أداءً جيدًا في ظهوره الثاني ، ليصبح أول فريق أفريقي عربي يصل إلى الدور الثاني لكأس العالم 1986 في المكسيك بتصدره مجموعته.

وفي النسخة المكسيكية ، فاز المغرب على البرتغال 3-1 وتعادل بدون أهداف مع إنجلترا وبولندا قبل أن يواجه ألمانيا ويخسر 0-1.

كانت كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة هي الأسوأ في تاريخ المغرب بخروج مبكر منها بثلاث هزائم أمام بلجيكا والسعودية وهولندا.

وشارك أسود الأطلس في المونديال أربع مرات بمناسبة نسخة 1998 ، حيث تعادل بهدفين أمام النرويج ، حيث فاز على البرازيل بثلاثة ، واسكتلندا بنتيجة 3-1 ، لكن النرويج كانت مفاجأة بفوزها على البرازيل ، وتعرض بعد ذلك لهزيمة قاسية.

في مونديال روسيا 2018 ، وضع التعادل المغرب في المجموعة الحديدية التي ضمت منتخبات من إيران وإسبانيا والبرتغال ، لكن بعد الخسارة أمام البرتغال وإيران وتعادل 2-2 مع إسبانيا ، انتهت المغامرات. توقفت في الأول دائري.

في النسخة الروسية ، قدم الأسود مستوى مبهرًا أمام الآلاف من المشجعين المغاربة في روسيا من جميع أنحاء العالم ، بينما خرجت كتيبة هيرفي رينارد من الدور الأول بسبب خطأ تحكيم ، رغم أنه تم طرده ، لقد عمل بشكل جيد. على الرغم من وجود تقنية الماوس لأول مرة في كأس العالم ، إلا أنها تمتلك نسبة كبيرة.

مع إقامة مونديال قطر لأول مرة على أرض عربية ، فإننا نحن المغاربة لدينا آمال كبيرة بأن سايس وجاك والنصيري وبونو وحمد الله وغيرهم سيكونون جاهزين لتقديم أفضل ما لديهم ، حتى لو كان هذا طموحًا ، الأمر لا يتعلق بالتأهل ، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو أن اللاعبين يبللون قمصان بلادهم بعرقهم الثمين ، وأنهم سود في الملعب حقًا ، وهم المغرب بأفضل طريقة ممكنة. حظًا سعيدًا لشعب بلدنا في هذا الضخم. حدث كوني.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-