أخر الاخبار

"اعرض بلدك على ويكيبيديا" .. تشجع شبكة القراءة "الكتابة المتعمدة" في المغرب

"اعرض بلدك على ويكيبيديا" .. تشجع شبكة القراءة "الكتابة المتعمدة" في المغرب

 "اعرض بلدك على ويكيبيديا" .. تشجع شبكة القراءة "الكتابة المتعمدة" في المغرب

"أنا أتطوع لتقديم بلدي إلى ويكيبيديا." بهذا الشعار ، أطلقت شبكة القراءة المغربية برنامجًا جديدًا بالتعاون مع مؤسسة ويكيميديا ​​، التي تشرف على المنصة العالمية المفتوحة.

قالت شبكة تسعى إلى تطوير القراءة في المغرب إن المبادرة جاءت "إيمانا منها بأهمية العمل الجماعي في تشكيل وتعزيز الفردية للفتيان والفتيات ، وبلدنا وبلدنا نظرا لأهمية العمل الجماعي". التعريف بهوية المرء للآخرين ".

ويهتم البرنامج بـ "إنشاء مقالات عن المغرب على ويكيبيديا وإثرائها بكتابة صور ومعلومات جديدة بجميع اللغات وعلى مختلف المستويات".

وقالت نازية المختالي رئيسة شبكة القراءة المغربية في تصريح لهسبريس إن البرنامج سينجز بالشراكة مع ويكيميديا ​​التي تدير ويكيبيديا.

وأوضح المختري أن البرامج السابقة تضمنت "تقديم دروس وتدريب للمعلمين في المدارس الابتدائية والإعدادية لقراءة الموسوعات واكتساب المعرفة بشكل صحيح وتشجيع الكتابة على ويكيبيديا".

أما بالنسبة للبرنامج الأخير "أنا أتطوع وأقدم بلدي" ، قال نفس الدعاية إنه نابع من حقيقة أن "ويكيبيديا العربية ، والمغربية على وجه الخصوص ، لم تصل بعد إلى مستوى مُرضٍ من التطور لتعريف البلد". وأضاف مسؤول. : "لذلك فإن هذا البرنامج يهدف إلى التعريف بالمغرب فنيا وخاصة في الرسم والرسم والأدب ..

وتابع المتحدث نفسه: نحن نعتبر هذا خطوة إلى الأمام وتعزيز المعرفة المغربية الهادفة لمحو الأمية.

وفيما يتعلق بالمجموعات المشاركة في هذا البرنامج الجديد ، قالت متحدثة إن شبكة القراءة "تشجع دائمًا فعالية الشباب" في التعليم ، على سبيل المثال.

يذكر المختري: التدرب في إطار برنامج القراءة في ويكيبيديا التابع للقسم ". لأن المعلمين يلعبون دورًا كبيرًا في تسهيل المعرفة والقراءة ، والتلاميذ والتلاميذ منفتحون جدًا على هذا النوع من الإنجاز. "

يؤكد رئيس شبكة القراءة على أهمية مثل هذا التدريب والتأطير في تنمية شعور الطالب "بالتمييز بين المعلومات الصحيحة والأقل صحة ، وبين المعلومات الأقوى والأقل قوة".

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-