أخر الاخبار

لتشجيع أسود الأطلس .. النساء المغربيات يتزاحمن على الرجال لمشاهدة المباراة في المقاهي

لتشجيع أسود الأطلس .. النساء المغربيات يتزاحمن على الرجال لمشاهدة المباراة في المقاهي

 لتشجيع أسود الأطلس .. النساء المغربيات يتزاحمن على الرجال لمشاهدة المباراة في المقاهي

يبحث هاجر عن طاولة فارغة في مقهى في مدينة مراكش جنوبي المغرب ، ويريد اختيار مكان أمام شاشة حتى يتمكن من مشاهدة منتخب بلاده وهو يلعب في مونديال قطر 2022.

قالت هاجر (27 عاما): "أريد دائما أن أشاهد كل مباراة للمنتخب المغربي في المقهى. جنبا إلى جنب مع العديد من أصدقائي ، تمكنت من السير في مراحل المباراة داخل المقهى ، حيث نعيش ، أناس متحمسون. كل هذا بسبب الجو ، "قال لشبكة سكاي نيوز عربية.

تابع ملايين المغاربة ، الأحد ، مباراة بلادهم حيث حققوا فوزا مهما (2-0) على منافسهم البلجيكي في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في مونديال قطر 2022.

مقهى البانون المغربي للسيدات

وفي جولات سكاي نيوز عربية للعديد من المقاهي التي تحمل مباراة فريق أسود الأطلس ضد الشياطين الحمر ، اختارت العديد من النساء ارتداء الأزياء الوطنية المغربية ، ومن هنا العنصر النسائي ، وكان حضورهن ملحوظًا ، وارتداء قمصان الفريق والأعلام. ، لتشجيع فريق بلدهم.

تعتقد هاجر ، التي أتت إلى المقهى لحجز طاولة قبل المباراة بساعة ، أن عدد الفتيات اللاتي يأتين إلى المقهى لمشاهدة مباريات المنتخب أصبح طبيعيًا جدًا ، على عكس السنوات السابقة.

قاطعت صديقتها مريم المحادثة قائلة: "في الماضي ، كان من الصعب على الفتيات أن يجدن مقاعدهن الخاصة في المقاهي التي كانت تستخدم لتجمعات الرجال ، خاصة في الأحداث الرياضية من هذا القبيل".

وقالت مريم في مقابلة مع سكاي نيوز عربية: "اليوم تختلف الأمور لأن التردد على المقاهي لمتابعة وتشجيع المنتخب الوطني أصبح شيئًا طبيعيًا بعد أن كان مجالًا للذكور فقط".

وأضاف: `` مشاهدة المباريات في المقهى هواية خاصة ، حيث يمكنك الاستمتاع بجو من التشويق والفرح دون التعرض لمضايقات كبيرة ''.

كرة القدم ليست للرجال فقط

وقال مصطفى الرشيدي ، مدير المقهى بوسط مدينة مراكش: "أصبحت الفتيات أكثر شعبية في المقهى خلال السنوات القليلة الماضية ، خاصة لمتابعة منافسات كرة القدم المهمة التي تشهد مشاركة المنتخبات الوطنية".

وأوضح مصطفى لـ "سكاي نيوز عربية": أنا أستمتع بالمقابلات ، خاصة ثقافة كرة القدم العالية التي قد تتفوق أحيانًا على الرجال. "

وأثناء مشاركته في الجولة الأخيرة من الألعاب الإفريقية الوطنية للسيدات في المغرب ، تذكر كيف شجع الرجال الفرق النسائية في المقاهي والملاعب ، مشيرًا إلى أن كرة القدم لم تعد خاصة بأي جنس أو مجموعة معينة. لقد أظهرنا أنها كذلك لا يقتصر على

صعود كرة القدم النسائية

اهتمام الفتيات المغربيات بمشاهدة مباريات كرة القدم في المقاهي والملاعب يوازي ما يسمى بـ "النهضة" في كرة القدم النسائية التي شهدتها المملكة خلال السنوات القليلة الماضية.

من أبرز الإنجازات التي حققتها المملكة في مجال كرة القدم للسيدات خلال العامين الماضيين ما يلي:

لأول مرة في التاريخ ، تأهل فريق نسائي مغربي إلى مونديال نيوزيلندا 2023.

وصلت لبؤة الأطلس إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية للسيدات.

- فاز فريق كرة القدم النسائي بالجيش الملكي بدوري أبطال إفريقيا.

تأهل المنتخب المغربي للسيدات تحت 17 سنة لكأس العالم 2022 في الهند.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-