أخر الاخبار

فضيحة:شقيق مقدم برنامج مشهور يتورط في عملية نصب واحتيال عقارية وهذه التفاصيل

فضيحة:شقيق مقدم برنامج مشهور يتورط في عملية نصب واحتيال عقارية وهذه التفاصيل

 فضيحة:شقيق مقدم برنامج مشهور يتورط في عملية نصب واحتيال عقارية وهذه التفاصيل

كشف مصدر مطلع لجريدة "تارودانت 24" الالكترونية، أن شقيق مقدم برامج مشهور بإحدى القنوات الرسمية المغربية، تورط في عملية نصب واحتيال، مع مافيا عقارية بمدينة الدار البيضاء.

وتعود تفاصيل الملف، إلى فترة الحجر الصحي الخاص بـ"كورونا"، حيث غادر مالك من أصل ليبي لإحدى العمارات الكبيرة الأراضي المغربية، وتوجه إلى تونس.

وتتعلق القضية بعمارة راقية فيها 24 شقة haute gamme مقابلة مع لاكورنيش، مملوكة لمواطن ليبي كان يقيم بالمغرب يدعى "م .ب"، وسافر مع إبنه إلى تونس، ومن سنة 2020 لم يعد للمغرب، إلا أن أحد أبنائه رفض المغادرة معه لأنه ابتلي بـ"الغبرة" و"الشيشة".

المدمن ابن الليبي صاحب الملك\العمارة، اتفق مع مافيا القعار الممثلة في شخص الموظفين، أخ المنشط المعروف، وضابط تصحيح الإمضاءات، و "دارو ليه تفويض عام مزور من طرف والده سنة 2022 علما أن الأب كان غائبا منذ 2020"، حسب التعبير الحرفي للمصدر.

كما أن شقيق مقدم البرامج المشهور، الموظف بإحدى ملحقات بوركون، والموظف الآخر بقسم تصحيح الإمضاءات، هما المكلفين بتحرير العقود غير الموثقة بكتابة ضبط المحكمة وفق القانون، ويتلقون مبالغ تصل إلى 40 ألف درهما كأتعاب، ويستعملون enteteديال أحد المحامين بهيئة الدار البيضاء، ويكتبون عقود الكراء، ويسلمونها للضحايا، مقابل 20 مليون سنتيم و600 درهم في الشهر.

وأكد مصدر الموقع الإخباري، أن بعض عناصر الشرطة يوفرون الحماية للعصابة ويتواطئون معهم بمعية أحد المنتسبين للنيابة العامة.

وأوضح المتحدث\المصدر، أن ما يزيد عن 4 شكايات، وُضعت لدى الشرطة بالموظفين المذكورين، ورغم ذلك لم يفتح أي تحقيق في الملف.

من جهة أخرى، تمكن المنشط المعروف، من إخراج شقيقه من قبضة الأمن، حيث يبحث حاليا عن تنازلات المشتكين، للحصول على تبرئته وعدم متابعته قضائيا، على حد تعبير مصدر الجريدة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-