أخر الاخبار

أسبانيا تقدم مقطع فيديو من "حدث مليلية".

أسبانيا تقدم مقطع فيديو من "حدث مليلية".

 أسبانيا تقدم مقطع فيديو من "حدث مليلية".

يواصل ملف "أحداث مليلية" التأثير على أجندة عمل الحكومة الإسبانية ، وخاصة وزارة الداخلية برئاسة فرناندو غراندي مارلاسكا. كان ذلك بسبب طلب عضو في البرلمان استقالته من منصبه وانتهى الأمر بالاتصال به. لحساب "بشفافية" لجميع ظروف التدخلات الأمنية لمنع محاولات المهاجرين غير الشرعيين لدخول الأسوار الحدودية.

وأكدت وسائل إعلام إسبانية أن الوزير استجاب أخيرًا لعرض يوم الجمعة بعد أن طلبت مارلاسكا المتكررة الكشف عن مقطع فيديو تم تصويره في يوم الحدث سالف الذكر. القاعة المغلقة للبرلمان الإسباني التي لم يتم البت فيها بعد.

ذكرت وكالة الأنباء الإسبانية EFE أن وزير الداخلية ، بالإضافة إلى كاميرات المراقبة التي تم تركيبها ، تم تصويرها جميعًا صباح 24 يونيو عبر طائرات بدون طيار تعمل بالتحكم عن بعد وطائرات هليكوبتر تابعة للحرس المدني أمام اللجنة البرلمانية.

وقالت إن اللجنة التي ضمت 10 أعضاء بالإضافة إلى خمسة أعضاء من اللجنة الداخلية ، بمن فيهم رئيسها خوسيه لويس أوبالوز ، أنتجت باستمرار 74 شريط فيديو لمدة ست ساعات ونصف الساعة. سوف ننظر في الأمر. .

بالإضافة إلى ذلك ، أكد إيفي أن العملية ستتم بحضور أرتورو أورتيجا ، قائد الحرس المدني في مليلية المحتلة. سيتعين على Ortega الإجابة على أي أسئلة قد يطرحها عليه وكيله. في 7 يوليو ، وصل وفد من لجنة الشؤون الداخلية البرلمانية الإسبانية. قم بزيارة المدينة لهذه الأحداث.

قدم حزب الشعب الإسباني هذا الطلب في الرايخستاغ وكان مدعومًا من جميع المجموعات السياسية باستثناء حزب العمال الاجتماعيين ، والذي كان يُسمح له سابقًا فقط أمين المظالم والمدعي العام الإسباني بالاطلاع على هذه الملفات الكاملة.

أعضاء اللجنة المذكورة أعلاه حريصون على إزالة اللبس حول الحقائق المثيرة للجدل على شريط الفيديو ، لكن وزير الداخلية الإسباني استبعد الطي النهائي للملفات في الأروقة البرلمانية. آمال في ذلك هذه هي المرة الثانية التي أتحدث فيها عن نفس الموضوع أمام بقية أعضاء الكونغرس.

علق وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة بالخارج ناصر بريتا ، الخميس ، على "أحداث مليلية" بعد لقائه مع نظيره الإسباني خوزيه مانويل ألفاريز بمناسبة المنتدى الإقليمي السابع. كما صرح الاتحاد المتوسطي لبرشلونة: لكنه بالتأكيد لم يكن عفويًا وكان عنيفًا للغاية .. لقد حاولنا التعامل معه بطريقة مسؤولة ، دون التغاضي عن شبكات الاتجار بالبشر.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-