أخر الاخبار

تنصيب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرشيدية

تنصيب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرشيدية

 تنصيب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرشيدية

الرشيدية – تم، اليوم الثلاثاء، تنصيب السيد لحسن البشري، وكيلا للملك لدى المحكمة الابتدائية بالرشيدية.

وحضر مراسيم التنصيب، على الخصوص، والي جهة درعة تافيلالت، عامل عمالة الرشيدية، بوشعاب يحضيه، ورئيس جهة درعة تافيلالت، اهرو أبرو، وممثلي المجلس الأعلى للسلطة القضائية، والنيابة العامة، إضافة إلى عدد من المسؤولين مدنيين وعسكريين.

وفي كلمة بالمناسبة، أعرب السيد البشري، عن اعتزازه بالثقة المولوية التي حظي بها بتعيينه في هذا المنصب، مبرزا أنه على دراية بالمسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتقه والتي تتطلب جهدا وعملا كبيرين.

وأكد وكيل الملك الجديد، التزامه بالعمل بجد من أجل الرقي برسالة القضاء طبقا للتوجيهات الملكية السامية، وأهداف المخطط الاستراتيجي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة.

وأشار إلى أن النظام القضائي في المغرب يمر بمرحلة مهمة، تتميز بتنفيذ إصلاح عميق وشامل يهدف إلى تكريس أسس القضاء وترسيخ أسس النيابة العامة كركيزة أساسية لهذا النظام.

كما أعرب السيد البشري، عن يقينه بأنه سيجد من أطر وموظفي المحكمة وكافة مكونات أسرة العدالة بالرشيدية، السند لبلوغ النجاعة في العمل القضائي بهذه المحكمة لتحقيق انتظارات ساكنة الإقليم في تقريب العدالة من المتقاضين، وفقا لقيم النزاهة والاستقامة والشفافية، والحفاظ على استقلال السلطة القضائية.

وسلط الضوء على التوقعات الكبيرة لهذا الإصلاح من حيث تطوير نظام العدالة، لا سيما من خلال نيابة عامة مستقلة ملتزمة بسيادة القانون في الدفاع عن الحريات الفردية والجماعية، وكذلك الأمن والنظام العام، والحفاظ على قيم المجتمع المغربي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-