أخر الاخبار

إنريكي يتوقع مستقبلاً مبهراً لجابي في كرة القدم

إنريكي يتوقع مستقبلاً مبهراً لجابي في كرة القدم

 إنريكي يتوقع مستقبلاً مبهراً لجابي في كرة القدم

يتوقع لويس إنريكي مدرب إسبانيا أن يصبح لاعب الفريق الشاب جابي "أحد نجوم كرة القدم العالمية".

ظهر جابي لأول مرة في كأس العالم للمرة الأولى منذ الأسطورة البرازيلية بيليه قبل 64 عامًا بعد أن سجل هدفه الخامس في فوز إسبانيا 7-0 على كوستاريكا في الجولة الأولى من مباراة المجموعة الخامسة يوم الأربعاء ، وأصبح أصغر لاعب يسجل هدف. مرحلة المونديال .. العالم حاليا في قطر.

تشهد إسبانيا يومًا تاريخيًا اليوم بعد فوزها الأكبر على الإطلاق في نهائيات كأس العالم 2010 ، عندما فازت جنوب إفريقيا بكأس العالم الوحيدة.

سجل لاعب خط وسط برشلونة البالغ من العمر 18 عامًا و 110 أيام هدفه الأول في كأس العالم. سددت تسديدة رائعة في الجهة الخارجية من قدمي وضربت الكرة في القائم وفي الشباك.

سجل بيليه هدفه الأول في كأس العالم في عام 1958 ضد ويلز في ربع نهائي نسخة المنافسة التي استمرت 17 عامًا و 249 يومًا.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) عن إنريكي قوله: إن جافي لاعب فريد. على الرغم من أنه يبلغ من العمر 18 عامًا ، إلا أنه يتمتع بشخصية لاعب متمرس.

وأضاف إنريكي: "إنه فتى يحتاج أحيانًا إلى القليل من الاتزان. لكننا سعداء بوجوده في فريقنا وسيكون أحد نجوم كرة القدم في العالم."

أصبح جابي أصغر لاعب يسجل هدفًا دوليًا في تاريخ المنتخب الإسباني عندما سجل في مرمى المنتخب التشيكي في يونيو الماضي قبل أن يبلغ 18 عامًا ، وهو حاليًا في تشكيلة المونديال ، وهو أصغر هداف لإسبانيا.

وعلى النقيض من جابي ، سجل داني أولمو وماركو أسينسيو وكارلوس سولير وألفارو موراتا ، بالإضافة إلى فيران توريس صاحب الهدفين ، سبعة أهداف لإسبانيا ضد كوستاريكا.

وقال إنريكي "لم يسجل أي مهاجم الكثير من الأهداف". لكن هناك العديد من اللاعبين الذين يسجلون. لا داعي للقلق بشأن خسارة النقاط.

وأكد المخرج الإسباني:

قال إنريكي: "مباراة كوستاريكا مميزة جدًا بالنسبة لنا وأردنا بدء المنافسة بأفضل طريقة ممكنة". لم أفز بمباراة أبدًا ، لكنني تمكنت من التغلب عليها.

وتتصدر إسبانيا ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط اليوم بعد أن فجرت مفاجأة كبيرة بفوزها 2-1 على ألمانيا في نفس الجولة ، بنفس التوازن ، متفوقة على أقرب منافسيها اليابان بفارق الأهداف.

كما سيغيب الفائز باللقب أربع مرات عن دور المجموعات بكأس العالم للمرة الثانية على التوالي إذا فشلوا في تحقيق نتيجة إيجابية أمام إسبانيا في دور المجموعات الثاني الأحد المقبل. .

عندما سئل عن هذا الاحتمال ، أجاب إنريكي: ألمانيا لديها فريق رائع.

وختم إنريكي تصريحاته بالقول: "حققنا فوزا كبيرا اليوم ، لكن علينا التزام الهدوء".

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-