أخر الاخبار

روسيا: واشنطن تواصل تطوير قدرات الأسلحة البيولوجية

روسيا: واشنطن تواصل تطوير قدرات الأسلحة البيولوجية

 روسيا: واشنطن تواصل تطوير قدرات الأسلحة البيولوجية

يوم السبت ، اتهمت وزارة الدفاع الروسية واشنطن بمواصلة تطوير قدرة الأسلحة البيولوجية.

العرب والعالم روسيا: أمريكا تطور برامج بيولوجية في أوكرانيا وسننشرها

قال الجنرال إيغور كيريلوف ، قائد قوات الدفاع ضد الأسلحة المشعة والكيماوية والبيولوجية بوزارة الدفاع الروسية ، إن مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون شارك في إعداد الوثيقة الخاصة بإنتاج الأسلحة البيولوجية وحقول الأرز. الجيش الأمريكي.

كما أوضح أنه يعتقد أن بولتون سيضمن قيادة الولايات المتحدة وهيمنتها على العالم من خلال هذا البرنامج.

قال كيريلوف: "إن البحث الجاري لتعزيز توصيف الميكروبات المسببة للأمراض في الولايات المتحدة هو انعكاس لتصريحات كبار المسؤولين في الحكومة الأمريكية حول مواجهة التهديدات البيولوجية ، بما في ذلك جون بولتون ، الذي عمل مستشارًا للأمن القومي". .

الرعاية الأمريكية

جاء ذلك بعد أن جددت روسيا يوم الخميس اتهاماتها لأوكرانيا بإجراء تجارب بيولوجية عسكرية تحت رعاية وتوجيه الولايات المتحدة.

في مؤتمر صحفي يوم الخميس ، أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف أن بلاده لديها كل الأدلة على التجارب البيولوجية العسكرية التي أجرتها كييف.

سلاح بيولوجي - معبر

بالإضافة إلى ذلك ، أشار إلى أن المعهد الأوكراني للبيولوجيا العسكرية تم تمويله من قبل واشنطن ، وأكد أن موسكو تعمل على الكشف عن تفاصيل تلك التجارب.

جدير بالذكر أن روسيا أعلنت في 6 مارس أن جيشها اكتشف أدلة على برنامج بيولوجي عسكري تموله الولايات المتحدة ، بما في ذلك وثائق تؤكد تطوير مكونات أسلحة بيولوجية.

لكن كييف وواشنطن نفيا بشكل قاطع هذه القضية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-