أخر الاخبار

منع استهلاك وجمع الصدفيات بمنطقة إيمي وادار لأسباب تقنية واحترازية

منع استهلاك وجمع الصدفيات بمنطقة إيمي وادار لأسباب تقنية واحترازية

منع استهلاك وجمع الصدفيات بمنطقة إيمي وادار لأسباب تقنية واحترازية


 أعلنت مندوبية الصيد البحري بأكادير أمس الأربعاء، عن منع جمع وتسويق الصدفيات في المنطقة المصنفة لتربية الصدفيات إمي وادار التابعة للمنطقة البحرية لأكادير، لأسباب تقنية وإحترازية.

وأوضحت مندوبية الصيد البحري أن هذا الإجراء يأتي بعد أن تعدر على المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري،  إنجاز عملية التتبع الصحي بالمنطقة البحرية لإنتاج الصدفيات إيمي ودار المصنفة فئة (أ) بسبب الظروف الجوية السيئة.

وأكدت المندوبية ان إغلاق المنطقة في وجه مهنيي الصدفيات سيستمر إلى حين إنجاز عملية التتبع الصحي، وإعلان نتائجه الميدانية والبيولوجية.

ومن جهة أخرى، أوصت الإدارة المستهلكين بعدم التزود سوى بالمنتوجات المعبأة التي تحمل علامات الجودة الصحية التي تحدد مصدرها والتي تباع في نقط البيع المرخص لها (الأسواق الرسمية).

كما أشارت إلى أن الصدفيات التي يتم ترويجها وبيعها دون احترام المواصفات لا توفر على أي ضمانة للمستهلك وتشكل خطرا على الصحة العامة.

ويقوم المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري بإختبارات دورية للوسط، وكذا الصدفيات، حيث تعد مراقبة الجودة الصحية لمناطق إنتاج الصدفيات عملية حاسمة في قطاع المصايد، بإعتبارها تروم  ضمان سلامة المنتوجات البحرية وأهليتها للاستهلاك البشري.

كما يتم تتبع  الوضع الصحي لمناطق جمع وزراعة الصدفيات، بإعتبار هذه المنتوجات حساسة بشكل خاص للظروف البيولوجية والفيزيائية والكيميائية للبيئة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-