أخر الاخبار

المغرب من الدول الصناعية الرائدة في إفريقيا

المغرب من الدول الصناعية الرائدة في إفريقيا

 المغرب من الدول الصناعية الرائدة في إفريقيا

أفاد تقرير جديد نشره بنك التنمية الإفريقي والاتحاد الإفريقي ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ، أن مستوى التصنيع في 37 دولة أفريقية ، بما في ذلك المغرب ، شهد نموًا مثيرًا للإعجاب على مدى السنوات الـ 11 الماضية.

يقدم تقرير مؤشر التصنيع الأفريقي تقييماً وطنياً للتقدم الذي أحرزته 52 دولة أفريقية بناءً على 19 مؤشرًا رئيسيًا ، وفقًا لبيان صادر عن بنك التنمية الأفريقي. تقييم أفضل لأداء الصناعة وتحديد أفضل الممارسات بشكل فعال.

واضاف البيان ان بنك التنمية الافريقي والاتحاد الافريقي ومنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية اصدروا بشكل مشترك النسخة الاولى من التقرير على هامش قمة الاتحاد الافريقي للتصنيع والتنويع الاقتصادي في حقل ارز نيامي بالنيجر.

تشمل المؤشرات التسعة عشر الأداء في مجالات مثل التصنيع ورأس المال والقوى العاملة وبيئة الأعمال والبنية التحتية واستقرار الاقتصاد الكلي ، من بين أمور أخرى. كما يصنف مستوى تصنيع الدول الأفريقية وفق ثلاثة محاور تتعلق بالأداء ، محددات مباشرة وغير مباشرة.

من عام 2010 إلى عام 2021 ، ستحتل جنوب إفريقيا المرتبة الأولى ، تليها عن كثب المغرب ، تليها مصر وتونس وموريشيوس وإسواتيني ، وفقًا للتقرير.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-