أخر الاخبار

الشاحنة الاسكندنافية المغربية. نجاة أعبوز تحدد الإيقاع لمقهى الثقافة النرويجية

الشاحنة الاسكندنافية المغربية. نجاة أبوز تحدد الإيقاع لمقهى الثقافة النرويجية

 الشاحنة الاسكندنافية المغربية. نجاة أبوز تحدد الإيقاع لمقهى الثقافة النرويجية

تعتقد نجاة أعبوز أن تجربتها الحياتية في المجتمع النرويجي تميزت بمرحلتين رئيسيتين حتى الآن. الأول هو التبعية التي تربط وجودها بالمنزل والواجبات التقليدية المتوقعة من المرأة ؛ إنها مبادرة تعيش حوالي 40 عامًا. الوصول إلى عائد إيجابي.

يرتبط اسم نجاة أعبوز الآن بنشاط خدمي يحمل عبئًا ثقافيًا في منطقة هولموريا في ضواحي العاصمة النرويجية أوسلو. خاصة بعد هذا المشروع الذي اكتسب شعبية كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية ، فتح الباب أمام طموحات أكبر. لتوسيع واستحضار الهوية المغربية المستقبلية.

من الريف إلى النرويج

وزاد بقاء أبو عز في مدشار "براوال" في مجتمع بني صيدال الجبل الواقع في الريف المغربي وينتمي إلى النفوذ الإقليمي لولاية الناظور ، وفي نفس المساحة الجغرافية المدرسة الابتدائية الثالثة. ذهبت إلى المدرسة حتى وصلت ثم انتقلت إلى المنزل المجاور لعائلة صغيرة في أوروبا.

نجاة تقول: حيث ولدت من وقت لآخر حتى لا أزعجني.

كان أبو العز قد غادر المغرب إلى الأراضي الألمانية بحلول عام 1982 وبقي مع والديه بعد أن اختاروا الاستقرار في فرانكفورت ، لكن والده توفي قبل بقية أفراد الأسرة في أواخر الستينيات من القرن العشرين ، وكنت هناك. استقر في النرويج.

بدءا من الدول الاسكندنافية

نجاة أبوز تزوجت في سن السادسة عشرة وانضمت إلى زوجها الذي يعيش في مملكة النرويج بجانب شقيقها الذي زار البلاد قبل وصولها.

ذكرت تسوية ألمانية سابقة:

في المرحلة التالية ، عملت أبو عز في مؤسسة تعليمية للنساء لتعلم لغة المجتمع النرويجي ، قبل الانتقال إلى مؤسسة أخرى مماثلة لتقوية مهاراتها اللغوية. صناعة الحلويات شهادتين في كلا المجالين.

الاستثمار في هولموريا

أطلق نجاة أبو عز مشروعه الخاص في عام 2019 ، وبدعم من أبنائه ، أمضى سنوات في التفكير في التفاصيل قبل تحويلها إلى أفعال ، وقد أتى إليه العديد من العملاء من مختلف أنحاء العالم ، وها نحن نأتي.

وفي هذا الصدد ، علق مغربي: أنا راضٍ ، لذلك فكرت في افتتاح مقهى ثقافي للخدمة.

أشرفت أبوز على تشغيل نفس المقهى منذ افتتاحه بمساعدة ولديها ، كلاهما في الثلاثينيات من العمر ، ونقدم الأطعمة الحلال والخبز والأطعمة البسيطة التي تلبي احتياجات عملائنا.

ركز على ما يهم أكثر

تتذكر نجاة أبو العز أنها عندما أطلقت مشروعها ، تلقت استفسارات من أشخاص من الخارج فوجئوا بالمبادرة ، خاصة من سيدة مغربية بربرية مسنة لديها خمسة أبناء وأربعة أحفاد. الإدارة الناجحة للمقاهي ذات العبء الثقافي والخدمة الجيدة ليست مخصصة لمجموعة واسعة من الجمهور.

وأضاف نفس المغربي النرويجي: ، يستمد الطاقة الإيجابية من تشجيع أولئك الذين أصبحت مقاهيهم مهمة ، بما في ذلك العديد من المغاربة.

تعتقد نجاة أيضًا أن العبء الثقافي للمقاهي التي تشرف عليها يمتد إلى الممارسات الاجتماعية ذات البصمات النسائية ، موضحة: يمكنهم إجراء محادثة مريحة معي. لذلك أعتبر نفسي ناجحًا في تحقيق أهدافي حسب الظروف ، وقد أكدت ذلك بعد أن اهتمت إعلاميًا كثيرًا بما أفعله. "

توسيع الخدمة

أدت الاستجابة الإيجابية الناتجة عن خدمات هولماليا ، المقهى الثقافي ، إلى توسع عروض نجاة أبو لمن يريدها في العالمين الحقيقي والافتراضي لموقع التواصل الاجتماعي. هو محل يحتضن المعاملات التي تصل إلى المنازل والاحتفالات في مشاهد مختلفة.

تحولت "ابنة براوال" إلى خدماتها مع عدد كبير من العملاء المنتمين إلى أوسلو وجاليات الضواحي المغربية ، مطالبين بخدمة احتياجاتهم الاحتفالية العديدة ، خاصة الأعراس ومناسبات العقيقة. مع ولادة الطفل ، تم توسيع مساحة التحضير في المقهى. "في الوقت الحالي ، هناك حاجة حقيقية لتوسيع المطبخ إلى المبنى المجاور ، والإجراءات الإدارية لتنفيذ ذلك جارية على قدم وساق ، وسيتم قريبًا مضاعفة مساحة المقهى الثقافي. هناك مفهوم للديكورات الداخلية المغربية التي أقوم بتنفيذها لأصبح أقوى وأعبر عن حبي للمغرب وأبناء الوطن الأم.

حاولت عصارة

نجاة عبوز تشجع المشاركين في تجربة الهجرة ، وخاصة النساء ، على تعلم لغة البلد الذي يقيمون فيه أولاً ثم التأكد من تراكم الخبرة النظرية والعملية في مجال مهني يتوافق مع قدراتهم وتطلعاتهم. لا تتردد. ابحث عن آراء الأشخاص ذوي الخبرة من الأجيال السابقة لتجنب العديد من المزالق.

وأضاف مضيف "هولماليا": ربما سيساعدهم على النجاح ورسم مسار بارز في المستقبل. "

"كما أن الاستقرار في بلد لم يتقن فيه لغة التواصل مع الناس يصبح مشكلة إضافية ، لذلك يصعب عليه في البداية أن يأخذ زمام المبادرة في منطقة لا يعرفها. هذا اليقين ، لذلك ، أحتاج إلى السير في مسار تعليمي وتكويني حتى لا أسقط في هذا الموقف الذي مررت به من قبل ، فالاجتهاد يمكن أن يؤدي فقط إلى النجاح.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-