أخر الاخبار

وليد الركراكي: فوزنا على المنتخب البلجيكي مفتاح التأهل إلى الدور الثاني

وليد الركراكي: فوزنا على المنتخب البلجيكي مفتاح التأهل إلى الدور الثاني

 وليد الركراكي: فوزنا على المنتخب البلجيكي مفتاح التأهل إلى الدور الثاني

قال الناخب الوطني وليد الركراكي ، اليوم الأحد ، إن الفوز الكبير الذي حققه المنتخب الوطني المغربي أمام نظيره البلجيكي (2-0) برسم الجولة الثانية من المجموعة السادسة لكاس العالم قطر 2022 ، يشكل مفتاح التأهل إلى الدور الثاني.
وأضاف الركراكي ، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، أن الأداء الجيد الذي بصم عليه اللاعبون خلال المباراة مكن النخبة الوطنية من تحقيق نتيجة الفوز التي تشكل مفتاح العبور إلى الدور الموالي من المسابقة.
وأبرز أن اللاعبين قدموا مباراة كبيرة أمام أحد أفضل منتخبات العالم الذي يتوفر على نجوم يلعبون في بطولات عالمية ، داعيا اللاعبين إلى السير في على هذا النهج وتحقيق نتيجة إيجابية مماثلة في المباراة القادمة ضد منتخب كندا.
وفي نفس السياق، شدد الركراكي على أن العناصر الوطنية مدعوة إلى تقديم نفس الأداء بعزيمة وإصرار وروح قتالية في المباراة المقبلة من أجل حسم التأهل إلى الدور الثاني من منافسات المونديال.
واستطرد قائلا إن " النخبة الوطنية خاضت مقابلة من مستوى عال ، وحققت الفوز بفضل حرصها على تطبيق الخطة التكتيكية وتخلصها من الضغط خاصة في الشوط الثاني بعد شوط أول خاضته بصرامة وعزم قوي".
وسجل أن المنتخب الوطني حقق هذا الفوز الثمين على الرغم من الإكراهات في صفوف التركيبة البشرية، خاصة إصابة الحارس ياسين بونو وأشرف حكيمي ونصير مزراوي.
وبعد أن أعرب عن سعادته بتمكن الفريق الوطني من منح الشعب المغربي انتصاره الأول في المونديال منذ سنة 1998، اعتبر أن تركيبته البشرية حريصة على الدفاع ببسالة عن الألوان الوطنية، وتشريف الكرة المغربية في هذه التظاهرة العالمية.
وفي سياق متصل ، أثنى الناخب الوطني على الدعم الكبير للجماهير المغربية التي أبلت البلاء الحسن وساندت الفريق إلى آخر دقائق المباراة.
من جانبه ، قال الدولي المغربي حكيم زياش ، الذي فاز بجائزة أحسن لاعب في المباراة، إن العناصر الوطنية بصمت على أداء جيد وحققت الأهم بتظافر جهود كل اللاعبين الذين أداروا اللقاء بخطة تكتيكية أوقعت الخصم في الأخطاء ، الشيء الذي مكن من التحكم في مجريات اللعب وانتزاع النقاط الثلاث.
وأضاف أن الفوز تأتى بفضل الروح القتالية للاعبين ، وحسن تدبيرهم للمباراة أمام منتخب يعد من بين أحسن المنتخبات على المستوى العالمي، مؤكدا أن النخبة الوطنية عازمة على تقديم أفضل ما لديها في المباراة المقبلة ،في أفق تحقيق هدف التأهل إلى الدور الثاني.
وبهذه النتيجة،يتقاسم المغرب صدارة المجموعة السادسة رفقة كراويتا، برصيد أربع نقاط وبفارق نقطة عن بلجيكا، وأربعة نقاط عن كندا صاحبة المركز الأخير ، التي منيت بهزيمة اليوم أمام كرواتيا بنتيجة (4-1.)
ويجري المنتخب الوطني مباراته الثالثة ضد نظيره الكندي يوم فاتح دجنبر المقبل على أرضية ملعب "الثمامة"، فيما يواجه المنتخب البلجيكي في نفس اليوم نظيره الكرواتي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-