أخر الاخبار

حقق المنتخب المغربي أفضل بداية على الإطلاق في المشاركة في نهائي كأس العالم

حقق المنتخب المغربي أفضل بداية على الإطلاق في المشاركة في نهائي كأس العالم

 حقق المنتخب المغربي أفضل بداية على الإطلاق في المشاركة في نهائي كأس العالم

حقق المنتخب المغربي لكرة القدم أفضل بداية على الإطلاق في نهائي كأس العالم في كأس العالم "قطر 2022" بتعادلات وانتصارات مهمة في أول مباراتين.

بعد المشاركة في البطولات 1970 و 1986 و 1994 و 1998 و 2018 ، حقق المنتخب المغربي أرقامًا قياسية في المونديال الحالي في قطر وشارك فقط في نهائي المونديال وهي المرة السادسة في التاريخ.

على الرغم من كونه ضمن مجموعة قوية في "كأس العالم قطر" التي ضمت منتخبات من بلجيكا وكرواتيا وكندا ، إلا أن "أسود الأطلس" واصل إظهار قوته داخل المجموعة تحت قيادة الإطار الوطني وليد ليجلاكي ، وقد نجحت في التحقق. إنهم يقتربون من جولة السعر النهائية وكان لديهم بداية رائعة في الجولتين الأولى والثانية من مرحلة المجموعات.

حصل أصدقاء حكيم زيخ على تعادل ثمين من كرواتيا وصيفة الدور السابق في مونديال 2022 لتعادل الدور الأول في المجموعة السادسة قبل أن يهزم المنتخب الوطني منافسه البلجيكي اليوم.بدأ مسيرته. يتصدرون ترتيب المجموعة بأربع نقاط حتى الآن قبل مباراتهم الأخيرة ضد كندا يوم الخميس المقبل.

لأول مرة في تاريخ مشاركة المنتخب المغربي في المونديال ، تمكن من تسجيل أربع نقاط في جولتين فقط من دور المجموعات. في دور المجموعات من مونديال الولايات المتحدة 1994 ، انتقم بهدف نظيف ضد بلجيكا ، التي خسرها قبل 28 عامًا.

وخسر المغرب ، الذي شارك في مونديال 1970 لأول مرة ، 1-2 أمام ألمانيا الغربية و0-3 أمام بيرو في دور المجموعات ، قبل أن يتعادل 1-1 أمام بلغاريا في الدور الثالث.

كان الظهور الثاني لـ "أسود الأطلس" في كأس العالم في نسخة 1986 ، عندما حقق الفريق أفضل أداء في كأس العالم حتى الآن بعد التأهل إلى "دور الستة عشر". على الرغم من التأهل لدور السعر النهائي ، حيث انتهى المنتخب الوطني بالتعادل في أول مباراة له في مونديال 1986 ، فقد تم إقصاؤه في أول اثنين من دور المجموعات ، كما هو الحال الآن في مونديال 2022. ولم ينجح في تسجيل أربع نقاط في الجولة مع بولندا بدون هدف ، وتعادلت أيضا بدون هدف ، مع منتخب إنجلترا قبل الفوز بالدور الثالث على البرتغال ، ليجمع نقطتين فقط من جولتين ، 3-1.

وفي المشاركة الثالثة للمغرب في مونديال 1994 ، خسر المنتخب الوطني ثلاث مرات في دور المجموعات أمام بلجيكا 0-1 والسعودية وهولندا 1-2.

في مونديال 1998 في فرنسا ، تعادل المغرب 2-2 في المباراة الأولى ضد النرويج قبل أن يخسر 3-0 أمام البرازيل في الدور الثاني ، محرزًا هدفًا واحدًا في الجولتين الأولى والثانية. ومع ذلك ، فشل في التأهل إلى "دور الستة عشر" بعد فوز النرويج على البرازيل 2-1.

في كأس العالم الأخيرة في روسيا 2018 ، خسر المغرب أول مباراتيه في دور المجموعات 0-1 أمام إيران والبرتغال قبل أن يتعادل 2-2 في الجولة الثالثة والأخيرة ضد إسبانيا.

وفي مونديال 2022 ، انطلق المنتخب المغربي بأفضل بداية في تاريخ المشاركة في المونديال برصيد أربع نقاط في الجولتين الأولى والثانية ، وانتهى بالتعادل مع كندا في المباراة النهائية. تأمين مقاعد لدور الـ16 دون الاعتماد على الحسابات المتعلقة بمباراة بلجيكا وكرواتيا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-