أخر الاخبار

الملك محمد السادس يؤيد موقف المغرب الحازم لغوتيريش لحل الصراع الصحراوي

الملك محمد السادس يؤيد موقف المغرب الحازم لغوتيريش لحل الصراع الصحراوي

 الملك محمد السادس يؤيد موقف المغرب الحازم لغوتيريش لحل الصراع الصحراوي

استقبل الملك محمد السادس ، الأمين العام للأمم المتحدة ، أنطونيو غوتيريش ، في القصر الملكي بالرباط ، اليوم الأربعاء ، بحسب بيان لمحكمة العدل الملكية.

يوجد أدناه بيان من الديوان الملكي.

وليباركك جلالة الملك محمد السادس من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في القصر الملكي بالرباط يوم الأربعاء 23 نوفمبر 2022.

وبهذه المناسبة ، شكر السيد غوتيريش جلالة الملك على نجاح الملتقى التاسع لعصبة الحضارات المنعقد في فاس ، وحث على الالتزام وتبني إعلان قوي مطلوب أكثر من أي وقت مضى. الوضع الدولي المضطرب.

كما أشاد السيد جوتيريس بالملك لتفانيه في تعزيز قيم الانفتاح والتسامح والحوار واحترام الاختلافات.

وأشاد السيد جوتيريس بمساهمة المملكة العربية السعودية البناءة والمتواصلة في الحفاظ على السلام وتعزيزه وتعزيز الاستقرار وتعزيز التنمية ، وخاصة في القارة الأفريقية.

في غضون ذلك ، تمت معالجة قضية الصحراء المغربية في ضوء القرار 2654 الذي وافق عليه مجلس الأمن الدولي في 27 أكتوبر 2022.

وفي هذا الصدد ، جدد جلالة الملك موقف المغرب الثابت لحل هذا الخلاف الإقليمي بمبادرة الحكم الذاتي في إطار سيادة المملكة ووحدة أراضيها.

وجدد جلالته دعم المملكة لجهود الأمين العام ومبعوثه الشخصي ستافان دي ميستورا لقيادة العملية السياسية ، وكذلك تفويض المينورسو بمراقبة وقف إطلاق النار.

وحضر حفل الاستقبال السيد ميغيل جراكا المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة من جانب الأمم المتحدة ، والسيد ناصر بريتا وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغرب من الجانب المغربي. العيش خارج الوطن.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-