أخر الاخبار

وزارة الداخلية تراهن على المهندسين والتقنيين

وزارة الداخلية تراهن على المهندسين والتقنيين

 وزارة الداخلية تراهن على المهندسين والتقنيين

تستعد وزارة الداخلية لنشر إعلانات المباريات المتعلقة بالتوظيف في مجالس العمالات والأقاليم، والتي تروم من خلالها الوزارة إلى الرفع من أداء المجالس المذكورة، عبر تمكينها من كفاءات بشرية في المجال الهندسي والتقني.

الوزارة وجهت دورية، الخميس الماضي، إلى ولاة الجهات وعمال العمالات والمقاطعات والأقاليم، حول تنظيم مباريات مشتركة للتوظيف بمجالس العمالات والأقاليم، في إطار مواكبتها في مجال التدبير الأمثل لمواردها البشرية.

وتأتي الدورية، كذلك، مواكَبة من وزارة الداخلية لمجالس العمالات والأقاليم، في إطار تنزيل الجهوية المتقدمة، قصد “الاستجابة لحاجياتها من الأطر التقنية المتخصصة بالشكل الذي يضمن لها التوفر على الكفاءات اللازمة للقيام بالمهام المنوطة بها على الوجه المطلوب”.

وتسعى الوزارة إلى تمكين مجالس العمالات والأقاليم من كفاءات تهم، بالخصوص، المهندسين في الهندسة المدنية والهندسة القروية، والتقنيين في الهندسة المدنية والإعلاميات والصيانة والشبكات والكهرباء، والتقنيين في سياقة العربات وآليات الأشغال الكبرى والميكانيك وكهرباء السيارات.

وسيتم تنظيم مباريات التوظيف على صعيد كل عمالة أو إقليم على حدة، يوم 10 دجنبر المقبل؛ وهو التاريخ المحدد لإجراء الاختبارات الكتابية، على أن تُجرى الاختبارات الشفوية يوم 2 يناير من السنة المقبلة.

ودعا وزير الداخلية رؤساء مجالس العمالات والأقاليم إلى تحديد حاجيات المجالس التي يسيرونها من التوظيف والمناصب المراد شغلها، قبل تاريخ 16 نونبر الجاري، والذي سيُعتمد كتاريخ لنشر قرارات وإعلانات فتح المباريات ببوابة التشغيل العمومي والبوابة الوطنية للجماعات الترابية.

وستتألف لجان الإشراف على تنظيم المباريات المشتركة على صعيد كل جهة من الكاتب العام للعمالة أو الإقليم، بصفته رئيسا، ورؤساء مجالس العمالات والأقاليم التابعة للنفوذ الترابي للجهة، بصفتهم أعضاء.

وسيُعهد إلى اللجان المشرفة تتبع مختلف الإجراءات والعمليات المتعلقة بتنظيم المباريات؛ بما في ذلك الإعداد المادي والبشري لتنظيمها، وتحديد التخصصات والمهارات المطلوبة، وتحديد مراكز الاختبارات وأماكن تلقي الترشيحات، وتوزيع المترشحين الناجحين بين المجالس المعنية.

وشددت وزارة الداخلية على أن تراعى في لجان المباريات معايير النزاهة والاستقلالية والكفاءة والحياد والتجربة المهنية في المجالات ذات الصلة بالتخصصات المطلوبة.
---------------------------------------------------------------------------------------------------------

كلمات مفتاحية:

المغرب,رشوة المهندسين والمهندسين,المهندسين,حالة الطوارئ المغرب,المعاهد التقنية الفلاحية المتخصصة بالمغرب,المنتخب المغربي,المهندس الزراعي,بكالوريا المغرب,#المغرب,مخطط المغرب الاخضر,#أخبار​ اليوم عن الدراسة في المغرب,التوجيه بعد الباكالوريا في المغرب,عاجل المغرب,خطير المغرب,كورونا فيروس المغرب,أخبار المغرب,التوجيه ما بعد الباكالوريا في المغرب,#اللقاح​ المغربي,#آخر​ الإمتحانات بالمغرب,#الامتحانات​ بالمغرب 2021,اخر اخبار المغرب,فضيحة بالمغرب
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-