أخر الاخبار

وأخيرا ..تعادل المغرب دون أن تهتز شباكه أي هدف أمام كرواتيا

وأخيرا ..تعادل المغرب دون أن تهتز شباكه أي هدف أمام كرواتيا

 وأخيرا ..تعادل المغرب دون أن تهتز شباكه أي هدف أمام كرواتيا

انتهت مباراة المنتخب المغربي الأولى في مونديال "قطر 2022" الأربعاء 0-0 أمام المنتخب الكرواتي على ملعب "بيت" ضمن منافسات المجموعة السادسة. نقطة واحدة في بداية مباراة كأس العالم.

الناخب الوطني وليد الركلاقي لديه تشكيلة أساسية تضم حراس المرمى ياسين بونو والعميد رومان سايس ، بالإضافة إلى لاعبين من الحكيمي وأكرد والمزراوي وسفيان أمرابط وأوناحي وزياش وبوفال   ويوسف النصيري. لبدء المواجهة في التشكيلة.

وحضر المنتخب الكرواتي بقيادة المدرب زلاتكو داليتش لقاءات مع اللاعبين مودريتش وبروزوفيتش وكوفاسيتش وبريسيتش وكراميريك وفجيتش ، بالإضافة إلى حراس المرمى ليباكوفيتش وسوزا وكافالديور ولوفرين وجولانوفيتش.

وشهدت الدقائق القليلة الأولى بداية فاشلة على الجانب المغربي بعد صافرة البداية حيث فقدوا السيطرة على الكرة ولم يتمكنوا من فرض سيطرتهم على وسط الملعب. مرر الكرواتي إلى الحارس ياسين بونو.

بدأ المنتخب المغربي في الدقيقة السابعة وحاول السيطرة على الكرة ، وشن هجوما منظما في اتجاه المنتخب الكرواتي ، مما اضطر دفاع الخصم إلى التعامل مع الكرة بدرجة عالية من الضغط. مساحة ضيقة.

وكاد اللاعب الكرواتي إيفان بيريسيتش أن يسجل الهدف الأول للمباراة في الدقيقة 16 بعد أن أهدر الكرة الملح وسط الملعب لكن تسديدته مرت فوق عارضة المنتخب المغربي.

في الدقيقة الأولى من الوقت الإضافي في الجولة الأولى ، تدخل الحارس بونو لمنع الكرة من دخول مرمى المنتخب المغربي ، وفتحت الجبهة الكرواتية المنحدرة من "أسود الأطلس" أمام المهاجم فياتشيتش. دقيقة ، سجل الكرواتي مودريتش من خارج منطقة الجزاء في رمية ممتازة ، لكنه فشل في التسجيل.

وتظهر الإحصائيات في نهاية الشوط الأول أن المنتخب المغربي سدد 5 تسديدات خارج المرمى في مرمى كرواتيا ، في حين أن "أسود الأطلس" صنع 216 تمريرة بدقة 81٪ وسجل 6 أخطاء. لقد سيطرت على الكرة بنسبة 41٪ من أول 45 دقيقة.

بعد بداية الشوط الثاني مباشرة ، في الدقيقة 52 ، تدخل بونو مرة أخرى لاعتراض تمريرة من ركلة ركنية وحولها هجوم كرواتيا إلى هدف. ولم ينقذ الحارس ليفاكوفيتش الكرة بالقرب من المرمى.

وبحلول الدقيقة 62 أضاع المغربي فرصة مضاعفة للتسجيل ، الأولى أمام المنتخب الكرواتي بعد تمريرة من حكيمي ولم يتمكن أحد من إيداعها ، والثانية عن طريق الظهير الأيسر عطية. تمريرة من الله. عرضية أمام الجميع ، وبعد أن نجح في اللحاق بحارس المرمى ليفاكوفيتش ، تدخل الحارس بنفسه في الدقيقة 65 بعد أن تمكن من إخراج كرة حكيمي القوية بعد ركلة زياش الخاطئة.

في الدقيقة 81 من استاد الاجتماع ، حرصت الجماهير المغربية على إرسال تحية خاصة لبديل يوسف النصيري ، المحجي عبد الرزاق حمدالله ، عند عودته إلى أسود الأطلس. دعم المباريات الرسمية لمونديال "قطر 2022".

تميزت الدقائق الأخيرة من المباراة بين المغرب وكرواتيا بعدم نجاح اللاعب الدولي عبد الصمد الزرزوري من حيث المراوغة وتسديد التمريرات داخل منطقة الجزاء ، سواء في الوقت الأصلي أو في الوقت الإضافي. أطلق حكم محكمة صافرته وأعلن التعادل السلبي بالنتيجة النهائية.

وستشهد الجولة الثانية من النسخة السادسة لكأس العالم مواجهة المغرب وبلجيكا في الدور الثاني الأحد المقبل ، فيما سيواجه "أسود الأطلس" المنتخب الكندي في الدور الثالث حتى الخميس المقبل. أسبوع.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-