أخر الاخبار

جريدة تارودانت بريس - Taroudant Press | خلافات شرسة داخل الاتحاد الأوروبي حول سقف أسعار النفط الروسي | أخبار تارودانت| Taroudantpress

خلافات شرسة داخل الاتحاد الأوروبي حول سقف أسعار النفط الروسي

جريدة تارودانت بريس - Taroudant Press |    خلافات شرسة داخل الاتحاد الأوروبي حول سقف أسعار النفط الروسي  | أخبار تارودانت| Taroudantpress


أعلن دبلوماسيون من الاتحاد الأوروبي إلغاء اجتماع لممثلي التحالف كان من المقرر عقده ليلة الجمعة لمناقشة اقتراح مجموعة السبع لوضع حد لسعر النفط الروسي المشحون بحرا.

قال أحد الدبلوماسيين: "لم يكن هناك ما يكفي من التقارب".

انقسمت حكومات الاتحاد الأوروبي يوم الخميس حول مستوى تحديد سقف أسعار النفط الروسي من أجل الحد من قدرة روسيا على دفع تكاليف الحرب في أوكرانيا دون إحداث صدمة في إمدادات النفط العالمية ، وسيدخل الحد الأقصى للسعر حيز التنفيذ في الخامس من ديسمبر.

أسعار نفط الطاقة النفط يقلص خسائره وسط نزاع حول سقف أسعار النفط الروسي

تهدف فكرة الحد الأقصى إلى منع شركات الشحن وشركات التأمين وشركات إعادة التأمين من معالجة شحنات الخام الروسي في جميع أنحاء العالم ما لم تنخفض إلى أقل من الأسعار التي حددتها مجموعة السبع وحلفاؤها.

أيضًا ، نظرًا لأن المقر الرئيسي لشركات الشحن والتأمين في العالم يقع في دول مجموعة السبع ، فإن سقف السعر سيحرم موسكو أيضًا من النفط ، وهو أكبر صادرات موسكو ، والذي يمثل حوالي 10٪ من المعروض العالمي ، وهو سعر أعلى.

تطالب بولندا وإستونيا وليتوانيا بحد أدنى بكثير من 65 إلى 70 دولارًا للبرميل الذي اقترحته مجموعة السبع. وفي الوقت نفسه ، تسعى اليونان وقبرص ومالطا للحصول على سقف أعلى أو شكل من أشكال التعويض عن الخسائر المتوقعة في النقل الجماعي. قطاع.

وقال دبلوماسي من الاتحاد الأوروبي ، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته ، إنه لم يتضح مدى قرب الجانبين من التوصل إلى اتفاق.

وقال دبلوماسي قريب من الاجتماع "لا يزال الجانبان متباعدين للغاية ولم نشهد أي محاولة من قبل الولايات المتحدة للتوفيق بينهما."

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-