أخر الاخبار

تريد كوبا وروسيا تعزيز "شراكتهما الاستراتيجية" في عام 2023

تريد كوبا وروسيا تعزيز "شراكتهما الاستراتيجية" في عام 2023

 تريد كوبا وروسيا تعزيز "شراكتهما الاستراتيجية" في عام 2023

تحدث الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل والرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر الهاتف وأعربا عن عزمهما تعزيز "الشراكة الاستراتيجية" بين البلدين في عام 2023 ، بحسب بيان رسمي كوبي صدر يوم الخميس.

ناقش الزعيمان المشاريع المشتركة وذات المنفعة المتبادلة في مجالات الطاقة والصناعة. كما أعرب الزعيمان عن رغبتهما المشتركة في مواصلة تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وخلال المحادثة يوم الأربعاء ، غرد دياز كانيل: "استعرض النتائج الممتازة لزيارتي الأخيرة إلى روسيا وتأكيد إرادتنا المشتركة لتعميق الحوار السياسي والاقتصادي والتجاري والمالي والتعاون".

زار الرئيس الكوبي ، الذي تواجه بلاده أسوأ أزمة اقتصادية منذ 30 عامًا ، روسيا في نهاية نوفمبر من العام الماضي في جولة دولية شملت الجزائر وتركيا والصين.

وفي نهاية الجولة ، قال دياز كانيل إنه وقع عدة اتفاقيات لتوريد النفط مع روسيا والجزائر بهدف ضمان استقرار إنتاج الكهرباء وإنعاش الاقتصاد.

وبحسب صحيفة غرانما الكوبية ، تبرعت الحكومة الروسية مؤخرًا بـ 25 ألف طن من القمح للجزيرة الشيوعية.

استقبل الرئيس الكوبي يوم الأربعاء في هافانا السيناتور الديمقراطي رون وايدن الذي يؤيد رفع الحظر والعقوبات التي تفرضها واشنطن على كوبا.

وقال دياز كانيل على تويتر "نرحب بالسيناتور رون وايدن ونتطلع إلى العمل معكم لتحسين العلاقات الثنائية لصالح شعبنا". حكومة الولايات المتحدة للشعب الكوبي. "

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-