أخر الاخبار

اولادبرحيل بريس 24- Berhil Press | ما الذي تسبب في تفشي مرض جدري القرود الجديد في مصر؟ | جريدة برحيل بريس| Ouled Berhil Press 24

ما الذي تسبب في تفشي مرض جدري القرود الجديد في مصر؟

اولادبرحيل بريس 24- Berhil Press |    ما الذي تسبب في تفشي مرض جدري القرود الجديد في مصر؟   | جريدة برحيل بريس| Ouled Berhil Press 24


كشفت وزارة الصحة والسكان المصرية ، عن إصابة شخص كان على اتصال بحالة جدري القرود التي أُعلن عنها في 8 ديسمبر / كانون الأول ، بالفيروس.

وقالت الوزارة ، في منشور على حسابها الرسمي على فيسبوك ، إن المصاب ، البالغ من العمر 34 عامًا ، كان على اتصال وثيق بشخص يعيش في دولة أوروبية خلال زيارته لمصر ، وأن المريض يخضع للعلاج. في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان.

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ، الثلاثاء ، عن تسجيل شخص من دولة عربية حالة إصابة بمرض جدري القرود في 25 سبتمبر / أيلول.

أصدرت السلطات الصحية المصرية في يونيو الماضي دليلاً يحدد إجراءات التعامل مع حالات الإصابة بمرض جدرى القرود والمخالطين له.

تم نشر هذا الدليل من قبل إدارة الطب الوقائي المصري ، ويتضمن: انتشار مرض جدري القردة الوبائي خارج إفريقيا ، وطرق انتقاله ، وأعراض وعلامات المرض ، وإجراءات الوقاية والحد من مخاطر العدوى البشرية.

يشير الدليل إلى عدد من إجراءات الحجر الصحي في المطارات ومنافذ الدخول ، ويجب على فرق الحجر الصحي اتخاذ تدابير احترازية لأولئك الذين يدخلون من البلدان التي يتوطن فيها جدرى القردة أو التي تم الإبلاغ عن حالات جديدة فيها. وتشمل هذه الإجراءات: مراقبة درجة حرارة الأشخاص القادمين من الخارج عبر الكاميرات والبوابات الحرارية ، والركاب القادمين بشكل مباشر أو غير مباشر ونقل القياس البصري للطاقم.

بالإضافة إلى ذلك ، عند التعامل مع الحالات المشتبه فيها ، سنتخذ أقصى قدر من الاحتياطات لمكافحة الأمراض المعدية ، وعزل الحالات المشتبه بها فور اكتشافها ، وعزلها عن طريق الركاب ، ونقلها إلى أقرب مستشفى حمى لتلقي العلاج الفوري.

ما هو فيروس جدري القرود؟

فيروس حيواني المنشأ ينتقل من الحيوانات إلى البشر.

يمكن أن ينتشر أيضًا من شخص لآخر من خلال الاتصال الوثيق مع شخص مصاب.

تشمل أعراضه الطفح الجلدي أو الآفات والحمى والصداع الشديد وآلام العضلات وآلام الظهر.

يتسبب الفيروس أيضًا في فقدان الجسم للطاقة وتضخم الغدد الليمفاوية.

لا ينتشر بسهولة

كما أكدت وزارة الصحة المصرية في وقت سابق ، أن جدرى القرود لا ينتشر بسهولة ، ولا ينتقل عبر الهواء لمسافات طويلة ، وأن الفيروس ينتقل عن طريق الاتصال الوثيق المطول مع شخص مصاب.

وأضافت الوزارة أنه من غير المرجح أن يتحول الفيروس إلى جائحة عالمي مثل COVID-19 وأنها تراقب عن كثب الوضع الوبائي في جميع أنحاء العالم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-