أخر الاخبار

أخبار تارودانت بريس _ بعد الهجوم الروسي .. تعليقات أوكرانيا الرسمية على صادرات الحبوب من أوديسا - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

 

بعد هجمات روسية.. تعليق أوكراني رسمي بشأن صادرات الحبوب من أوديسا

أخبار تارودانت بريس _  بعد الهجوم الروسي .. تعليقات أوكرانيا الرسمية على صادرات الحبوب من أوديسا   - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

قال وزير الزراعة الأوكراني ميكولا سولسكي يوم الأحد إن التجار لن يوقفوا شحنات الحبوب من ميناء أوديسا على البحر الأسود في أعقاب الهجوم الروسي الأخير على نظام الطاقة في المنطقة.

يوضح ميكولا سولسكي: وقالت رويترز "هناك مشاكل لكن التجار لم يبلغوا عن أي تعليق للشحنات. الميناء يستخدم مصادر طاقة بديلة."

في وقت متأخر من يوم السبت ، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في خطاب بالفيديو أن "أكثر من 1.5 مليون شخص انقطعت الكهرباء عنهم بعد أن هاجمت طائرات مسيرة روسية أنظمة توليد الطاقة" في منطقة أوديسا بجنوب أوكرانيا.

منذ أكتوبر / تشرين الأول ، استهدفت موسكو البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا بسلسلة من الضربات الصاروخية والطائرات المسيرة.

وقالت السلطات المحلية في أوديسا إن "الكهرباء ستعود لسكان المدينة في الأيام المقبلة" ، لكن استعادة كاملة للشبكة "قد تستغرق شهرين إلى ثلاثة أشهر".

أوكرانيا هي أكبر منتج ومصدر للذرة والقمح في العالم ، لكن الحملة العسكرية الروسية قللت الصادرات بشكل كبير.

بعد حصار استمر قرابة ستة أشهر بسبب الحرب ، استأنفت ثلاثة موانئ أوكرانية على البحر الأسود في منطقة أوديسا عملياتها في نهاية يوليو ، وفقًا لاتفاق بين موسكو وكييف بوساطة الأمم المتحدة وتركيا. .

وفقًا لبيانات وزارة الزراعة الأوكرانية ، فإن صادرات الحبوب في الأيام الثمانية الأولى من ديسمبر "انخفضت بنسبة 47.6٪ على أساس سنوي لتصل إلى 1.09 مليون طن".

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-