أخر الاخبار

جريدة أخبار تارودانت- Akhbar Taroudant | اختلالات في المؤسسات الطبية .. مجلس المنافسة للعلاج يقدم وصفته | اخبار تارودانت| Akhbartaroudant

جريدة أخبار تارودانت- Akhbar Taroudant |   اختلالات في المؤسسات الطبية .. مجلس المنافسة للعلاج يقدم وصفته  | اخبار تارودانت| Akhbartaroudant

 اختلالات في المؤسسات الطبية .. مجلس المنافسة للعلاج يقدم وصفته

وأوصى مجلس المنافسة في رأيه الجديد بإعادة التفكير وتسريع وتيرة تكوين القوى العاملة الطبية وغير الطبية لتجاوز الاختلالات التي يعاني منها قطاع الصحة المغربي. وأصبحت القوى العاملة الصحية عقبة أمام التقدم في مجال توسعة البنية التحتية ، مشيراً إلى أنها كانت أقل من البشر.

وفي هذا الصدد ، أوصى مجلس المنافسة ، في رأيه حول "حالة المنافسة في السوق المحلية للرعاية الصحية التي تقدمها العيادات الخاصة والمؤسسات المماثلة" ، على وجه السرعة ، بمراجعة تفصيلية للبرامج والمناهج الدراسية. كما دعا إلى مراجعة نمط الدفع لأجور الأطباء بالنظر إلى طول فترة التدريب والتخصص.

كما دعا المجلس في نفس التقرير إلى الموافقة على حوافز كبيرة للأطباء الأجانب لممارسة مهنة الطب في المغرب. ويقترح إيجاد طريقة بديلة للأطباء العاملين في العيادات الخاصة كما في العيادات غير المخصصة.

كما أقر المجلس تطوير التطبيب عن بعد باستخدام وسائل الاتصال الحديثة كأحد الحلول لمعالجة النقص في القوى العاملة الطبية وحدد الإطار والشروط اللازمة لتطوير هذه الممارسة في المغرب. سعيا لإيجاد بالإضافة إلى تعزيز الرقابة على العيادات الخاصة ، لا سيما من خلال الاعتماد على مقدمي الخدمة المعتمدين ، لتقوية الإدارة الضريبية للعيادات الخاصة ومكافحة ظاهرة العوائد غير المكتملة السائدة ، وتسوية حساباتها لإجراء تدقيق شامل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-