أخر الاخبار

جريدة أخبار تارودانت- Akhbar Taroudant | صحيفة وول ستريت جورنال: يتمتع المغرب ببنية تحتية عالمية المستوى ، وأسود أطلس تصنع التاريخ في قطر | اخبار تارودانت| Akhbartaroudant

جريدة أخبار تارودانت- Akhbar Taroudant |   صحيفة وول ستريت جورنال: يتمتع المغرب ببنية تحتية عالمية المستوى ، وأسود أطلس تصنع التاريخ في قطر  | اخبار تارودانت| Akhbartaroudant

جريدة أخبار تارودانت- Akhbar Taroudant |   صحيفة وول ستريت جورنال: يتمتع المغرب ببنية تحتية عالمية المستوى ، وأسود أطلس تصنع التاريخ في قطر  | اخبار تارودانت| Akhbartaroudant


كتبت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن قصة أسود الأطلس في كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر هي قصة فريق "يعتنق تراثه الكروي".

وأوضحت الصحيفة ، في مقال وقعه أندرو بايتون وجوناثان كليج ، أن المنتخب المغربي بقيادة مدرب شاب يدعى وليد الكراجي ، الذي تولى قيادة الفريق قبل أربعة أشهر فقط ، هو خصم لا يريد أي فريق مواجهته. التي تغيرت إليه وخلال المونديال الحالي يعتبر "جوارديولا المغربي" أول مدرب وطني منذ 1994 يقود المنتخب المغربي في المونديال.

ذكرت صحيفة منتشرة على نطاق واسع أن ليغراغي الذي توج بطلاً لأفريقيا في وداد الدار البيضاء ، سيتولى زمام تدريب أسود الأطلس بعد أن اكتسب معرفة عميقة بتاريخ كرة القدم المغربية والبطولات الوطنية وثروة المواهب. عقد هذا المدرب "أعاد الثقة" بين جميع مكونات المنتخب الوطني.

تعتقد الصحيفة أن ليجوراغي فهم جيدًا أنه بالإضافة إلى تكتيكات كرة القدم ، فإن عودة الفريق الوطني لكرة القدم تعتمد على تعزيز الشعور بالانتماء.

وأضاف مؤلفو المقال أن المنتخب المغربي مستعد لخوض ربع النهائي أمام كريستيانو رونالدو وزملائه في المنتخب البرتغالي يوم السبت ، وهي أول بطولة كأس عالم تقام على أرض عربية.

تطرقت صحيفة وول ستريت جورنال إلى عامل آخر ساهم في قصة النجاح هذه ، يتمثل في البنية التحتية الرياضية الحديثة و "تنمية الشباب" في المملكة للتنافس مع قوى كرة القدم العالمية. وتوضح أنها تظهر التصميم على بناء "شبكة من أجل"

في عام 2009 ، افتتح المغرب أكاديمية محمد السادس لكرة القدم بالقرب من الرباط ، والتي وصفها بأنها "أصبحت من أهم معاهد التدريب خارج أوروبا" ، مع أربعة أعضاء من المنتخب الوطني المغربي الحالي ، وهي بالتحديد أوضحت أن المهاجم يوسف آل- مر النصيري والمهاجم عبر هذه الأكاديمية. لاعب الوسط عز الدين اوناهي والمدافع نايف اخراد والحارس رضا التكنوتي.

وخلصت الصحيفة إلى أن الفيفا قد وصفت المنشأة بأنها واحدة من "أكبر وأنجح الأكاديميات الرياضية في العالم".

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-