أخر الاخبار

يدعو المغرب إلى التنسيق بين مجلس السلم والأمن الإفريقي والأعضاء غير الدائمين الأفارقة

يدعو المغرب إلى التنسيق بين مجلس السلم والأمن الإفريقي والأعضاء غير الدائمين الأفارقة

 يدعو المغرب إلى التنسيق بين مجلس السلم والأمن الإفريقي والأعضاء غير الدائمين الأفارقة

دعا السفير محمد أروش ، المندوب الدائم للمملكة المغربية لدى الاتحاد الأفريقي ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا ، في وهران بالجزائر ، إلى تنسيق أفضل بين مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي والأفارقة بدوام جزئي وحقل الأرز. أعضاء مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لتعزيز صوت أفريقيا داخل مجلس الأمن في القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الدول الأفريقية.

وخلال مشاركته في أعمال الندوة الرفيعة المستوى التاسعة حول "السلام والأمن في أفريقيا" ، التي عقدت في الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر في مدينة وهران بالجزائر ، قال السيد العروتي إنه في إطار ممارسة ولايته: الذي - التي: لتعزيز وصون السلام والأمن والاستقرار في أفريقيا ، سيتعاون مجلس السلام والأمن الأفريقي مع الاتحاد الأفريقي ويعمل بشكل وثيق مع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ، الذي يتحمل المسؤولية الأساسية عن صون السلم والأمن الدوليين.

وأضاف الدبلوماسي المغربي أن مجلس السلم والأمن يعمل أيضًا مع وكالات الأمم المتحدة ذات الصلة لتعزيز السلام والأمن والاستقرار في إفريقيا.

وأشار الوفد المغربي إلى أن مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي والأعضاء الأفارقة غير الدائمين في مجلس الأمن مطالبون بالدفاع عن القضية الإفريقية العليا والمصالح الحيوية للمواطنين الأفارقة. يمنح ميثاق الأمم المتحدة مجلس الأمن المسؤولية الأساسية عن القرارات المتعلقة بصون السلم والأمن الدوليين.

يترأس السفير ، المندوب الدائم للمملكة المغربية لدى الاتحاد الأفريقي ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا ، الوفد المغربي في الندوة بعنوان "نزع السلاح والحد من انتشار الأسلحة الصغيرة والأسلحة الخفيفة غير المشروعة: الأسلحة. في أفريقيا. "الصمت" و "استجابة أفريقيا للتهديدات الناشئة للسلام والأمن في القارة: التصدي لآفة الإرهاب والتطرف العنيف في أفريقيا" و "تنفيذ وتنفيذ الجزاءات من قبل المنظمات والشركاء ضد الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي "، و" مجلس السلام والأمن والأعضاء غير الدائمين في إفريقيا: تنسيق أفضل لتقوية صوت إفريقيا داخل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ".

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-