أخر الاخبار

أيام من علم الآثار في موقع لوكسوس للبحث عن تقييم للتراث الثقافي للعرائش

أيام من علم الآثار في موقع لوكسوس للبحث عن تقييم للتراث الثقافي للعرائش

 أيام من علم الآثار في موقع لوكسوس للبحث عن تقييم للتراث الثقافي للعرائش

افتتحت اليوم السبت في موقع لوكسوس الأثري (العرائش) الدورة الأولى لليوم الأثري بحضور شخصيات ثقافية وأكاديمية وطلبة.

وبحسب المنظمين ، فإن الحدث الثقافي ، الذي سيكون حدثًا سنويًا ، لن يرفع الوعي العام فحسب ، بل يسلط الضوء أيضًا على التراث الأثري وينشر المعرفة الأثرية ، فضلاً عن تقدير التراث الثقافي للبلاد ، وفي إطار التوعية. من أهميتها. لضرورة حماية المواقع الأثرية الوطنية ودمجها في البيئة العلمية والسياحية والاقتصادية العامة.

الحدث ، الذي ينتهي يوم الأحد ، يتميز بتنظيم العديد من الأنشطة الموازية. وأبرزها مؤتمر دولي يعرض نتائج البحث الأثري الجديد الذي تم إجراؤه في وحول موقع ليكسوس ، بالإضافة إلى معرض في المنطقة الإدارية بالموقع. الاكتشافات الأثرية المكتشفة حديثًا في ليكسوس تهم فنون المعيشة والصيد والأنشطة الحرفية والتجارة.

وقال وزير الشباب والثقافة والاتصال محمد المهدي بن سعيد في كلمة بهذه المناسبة إن المبادرة تأتي في إطار إحياء رؤية العائلة المالكة الهادفة إلى إدراج التراث في التنمية المستدامة ، كما أعرب عن رغبته في إعطاء الثقافة مكانتها. . هناك قيمة في تثمين التراث والحفاظ عليه ، والجمع بين البحث العلمي والبيئة الثقافية.

وأشار إلى أنه خاصة خلال افتتاح التظاهرات التي حضرها والي العرائش وعلماء بواسيم والمسؤولون المنتخبون في الأقاليم والأقاليم ، فإن هذا التقليد العلمي لآثار ليكسوس لأسباب تاريخية وعلمية كان بمثابة التالي: أضيفت إعجاب إنشاء مكانة على المستويين الوطني والدولي ، ودعم الجهود المبذولة لتعزيز البحث الأثري على مستوى التنقيب والترميم ، وإعطاء التراث الثقافي مكانته المناسبة.

في المنتدى ، يتم مشاركة البيانات العلمية مع ممثلين منتخبين محليًا لتشجيع البحث التراث والأثري ضمن أولويات السياسة المحلية.

يعد هذا المنتدى ، المنسق بين مديري الموقع والمعهد الوطني للتراث الأثري وإدارة التراث الثقافي ، فرصة لتبادل المعرفة والأفكار والخبرات بين المتخصصين في قضايا البحث الأثري والأثري. الديناميكية للتقدم في البحث العلمي ذي الصلة ، خاصة وأن هذه الجلسة تتضمن مشاركة باحثين من د. واير ، مما يتيح التخصيب المتبادل للأفكار ، ونقل الخبرات ، وتشكيل الباحثين المستقبليين. حيازة الأدوات المنهجية والعلمية الكفيلة بتطوير البحث العلمي.

يتضمن البرنامج أيضًا تذوق صلصة الثوم (حساء السمك) المصنوع في مصنع ملح السمك ليكسوس وتصديره إلى عدة أجزاء من الإمبراطورية الرومانية ، بالإضافة إلى زيارة بقايا مصنع ملح الأسماك والآثار الأخرى. أنا هنا. على موقع ريكسوس.

ترتبط صناعة تمليح الأسماك بـ Lexus ، وهو أحد الأنشطة الاقتصادية الرئيسية لسكان المدينة خلال عصور ما قبل التاريخ. تطورت لكزس في العصور اللاحقة ، وخاصة خلال الفترة الرومانية ، مع أكبر مجمع مخصص لتمليح وتصنيع الأسماك. ضع صلصة السمك في الموقع.

على الرغم من أهميتها التاريخية والأثرية والأسطورية ، إلا أن المعرفة بالكزس لا تزال محدودة ، وفقًا لأمناء الموقع ، مما أدى إلى أعمال التنقيب التي أجريت في الموقع من أواخر القرن التاسع عشر واستمرت حتى يومنا هذا. وقد كشفت عن المباني العامة والخاصة ، وكذلك كقطع أثرية ومجموعات غنية من القطع الأثرية ، لكن ثراء الموقع حيث يستمر ليكسوس في الكشف عن أسراره. يتكون جزء بسيط من

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-