أخر الاخبار

"كأس إفريقيا للمحليين: البطولة الرياضية الرائدة في الإفريقية"

"كأس إفريقيا للمحليين: البطولة الرياضية الرائدة في الإفريقية"

 "كأس إفريقيا للمحليين: البطولة الرياضية الرائدة في الإفريقية"

كأس إفريقيا للمحليين هي نسخة من كأس العالم لكرة القدم التي تنظمها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للدول الإفريقية فقط. يجري البطولة كل خمس سنوات وتضم الدول الإفريقية المؤهلة فيها. يقع الجزائر في الإفريقية ولها منتخب كرة القدم المحلي الذي يشارك في كأس إفريقيا للمحليين.

"تاريخ كأس إفريقيا للمحليين والدول المشاركة"
"نجاح الجزائر في كأس إفريقيا للمحليين: ملخص للمباريات الرائعة"
"معرفة المزيد عن كأس إفريقيا للمحليين: منتخبات ومباريات وتاريخ"

يعد كأس إفريقيا للمحليين هو البطولة الرياضية الأكبر والأهم في الإفريقية ويشارك فيها المنتخبات الإفريقية المؤهلة. يتم التصفيات للبطولة في الدول الإفريقية ويختار الفائز في كل منها منتخباً للمشاركة في البطولة النهائية. يعد كأس إفريقيا للمحليين بطولة كرة القدم الرائدة في الإفريقية ويشارك فيها المنتخبات الإفريقية المؤهلة للمشاركة.

تأسس كأس إفريقيا للمحليين في 1957 وتم إقامة البطولة الأولى في 1957 في الجزائر. يقع البطولة في الإفريقية وتشارك فيها الدول الإفريقية المؤهلة. يقع البطولة في دولة مختارة من الدول الإفريقية وتتحدث اللغة الرسمية المستعملة في البطولة هي العربية.

تتكون البطولة من مرحلة التصفيات ومرحلة البطولة النهائية. يتم تصفي الدول الإفريقية في مرحلة التصفيات ويختار الفائز في كل منها منتخباً للمشاركة في البطولة النهائية. يتم إقامة البطولة النهائية في الدولة المختارة وتتحدث اللغة الرسمية المستعملة في البطولة هي العربية.

يتم تحديد الفائز في البطولة النهائية من خلال مباريات القبرصي ويتم تحديد الفائز بالمباراة النهائية. يعد كأس إفريقيا للمحليين أكبر وأهم البطولات الرياضية في الإفريقية ويشارك فيها المنتخبات الإفريقية المؤهلة للمشاركة.






تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-